الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 14° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

الاهمال الحكومي يدمر قرية معمل ورق النموذجية في ميسان

الاهمال الحكومي يدمر قرية معمل ورق النموذجية في ميسان

شكا أهالي قرية معمل ورق ميسان النموذجية، اليوم الأربعاء، من الإهمال وانعدام الخدمات، وطالبوا ادارة المحافظة الحالية بالاهتمام بهم وإعادة تشغيل المعمل، محملين مجلس المحافظة السابق والحالي المسؤولية لعدم شمول القرية بالاهتمام اللازم ، على الرغم من وعودهم وتعهداتهم المستمرة بتحقيق ذلك .

وقال مصدر صحفي نقلا عن اهالي القرية المذكورة إن “قرية معمل ورق ميسان التي تسمى المبروكة أقيمت منذ أكثر من 30 عاماً، من قبل شركة ألمانية لتكون نموذجية بالمنطقة، مبيناً، أن القرية تعاني الإهمال الحكومي وانعدام الخدمات بالرغم من وقوعها ضمن معمل الورق”.

وأضاف المصدر أن “القرية كانت متكاملة من ناحية توافر الخدمات كالمدرسة والمركز الصحي ونقطة التفتيش واستعلامات ومحاطة بسور (بي ار سي) ومؤمنة مع منظومة مجاري وكهرباء مدفونة في الأرض، مشيراً إلى أن معاناة أهالي القرية تفاقمت بعد العام 2003، وأصبحت تبدو مهجورة نتيجة تردي الخدمات وتوقف معمل الورق الذي كانت خيراته تعم على الأهالي لأن غالبيتهم يعملون فيه”.

واوضح المصدر نقلا عن اهالي القرية ان “القرية باتت أثراً بعد عين نتيجة تقادم الخدمات وعدم صيانتها أو تأهيها فضلاً عن انعدام الأمن وكثرة السرقات فيها وتراكم النفايات لعدم وجود وحدة للبلدية”.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات