الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

الحكومات المتعاقبة تفتقر لخطة استراتيجية لمعالجة أزمة الكهرباء المستعصية

الحكومات المتعاقبة تفتقر لخطة استراتيجية لمعالجة أزمة الكهرباء المستعصية

 

أقرت لجنة ما تعرف بالطاقة البرلمانية ، اليوم السبت ، بأن أزمة الكهرباء باتت مستعصية ، نتيجة عدم وجود خطة استراتيجية لمعالجتها وافتقار حكومات الاحتلال المتعاقبة لهكذا خطط منذ العام 2003 وحتى الآن.

وقال رئيس اللجنة “آريز عبد الله” إن “أزمة الكهرباء باتت مستعصية على الحل ، مبينا أن اللجنة جاهدت منذ سنتين للوقوف على تفاصيل هذا الملف ومحاولة ايجاد الحلول له”.

وأضاف عبد الله أن “اللجنة استضافت وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ، والملاك المتقدم بالوزارة ، فضلاً عن قيامها سابقا باستجواب الوزير ، معربا عن اسفه لأن الحكومة لم تتمكن مع معالجة أزمة حتى الآن”.

وأوضح عبد الله أن “أهم ما توصلت إليه اللجنة بشأن ملف الكهرباء ، هو وجود مشاكل إدارية وفنية واقتصادية ، فضلاً عن عدم وجود خطة استراتيجية لدى القائمين على وزارة الكهرباء منذ عام 2003 وحتى الآن ، داعيا المواطنين والصحافيين المهتمين إلى تزويد اللجنة بالأدلة والوثائق التي تثبت وجود فساد بملف الكهرباء لتتمكن من التحرك بموجبها ، لاسيما كونها ستستضيف وزير الكهرباء في الـ14 من آب 2016 الحالي”.

واكد عبد الله أن “اللجنة لمست تعاونا من قبل وزارتي الكهرباء والنفط معها لإخراج البلد من أزمة الكهرباء ، مستدركاً بالقول ، لكن هناك مشاكل عالقة بين الوزارتين من جهة وبينهما ووزارة المالية من جهة أخرى ، تسعى اللجنة لحلها لتحسين تجهيز الكهرباء”.

يذكر أن العراق يعاني من أزمة كهرباء مزمنة ، لم تفلح حكومات الاحتلال المتعاقبة بعد سنة 2003 ، من معالجتها برغم كثرة وعود المسؤولين فيها.

يقين نت

م.ع

تعليقات