الخميس 21 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

ما سبب تراجع حركة السياحة في إقليم كردستان ؟

ما سبب تراجع حركة السياحة في إقليم كردستان ؟

الإجراءات العقابية التي اتخذتها حكومة بغداد ضد كردستان عقب الاستفتاء ، أثرت بشكل كبير على حركة السياحة في الإقليم ، وفي هذا السياق ، أكد المتحدث باسم هيئة سياحة إقليم كردستان “نادر روستاي” ، أن الاحداث الاخيرة تسببت في تراجع حركة السياحة الشتوية بإقليم كردستان ، موضحا أن قطع الطرق وإعاقة المواصلات بين الاقليم والمناطق العراقية الاخرى تسببت في تراجع قدوم السياح الى الاقليم.

وقال روستاي في تصريح صحفي إن “هيئة السياحة خططت لجذب عدد أكبر من السياح خلال فصل الشتاء ، مشيرا الى أن الأحداث الاخيرة وقطع الطرق على إقليم كردستان تسببت في إعاقة وصول السياح من مناطق الوسط والجنوب الى الإقليم”.

وأضاف روستاي أن “حركة السياحة الشتوية تراجعت في الإقليم بشكل ملحوظ مقارنة مع الاعوام السابقة ، مبينا أن هيئة السياحة تواصل مع الجهات الرسمية والشركات السياحية العراقية بهدف جذب السياح الى كردستان”.

وتابع روستاي أن “الاقليم ليست لديه أية مشكلة في عملية استقبال السياح ، موضحا أن قطع الطرق وإعاقة المواصلات بين الاقليم والمناطق العراقية الاخرى بسبب الاوضاع الاخيرة هي المشكلة الرئيسة في تراجع قدوم السياح الى الاقليم”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات