الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » إقتصاد »

مجلس البصرة ينتقد قرار الصناعة الحالية بدمج شركتي الأسمدة الجنوبية وبيجي ويصفه بالتعسفي

مجلس البصرة ينتقد قرار الصناعة الحالية بدمج شركتي الأسمدة الجنوبية وبيجي ويصفه بالتعسفي

 

انتقدت لجنة ما تعرف بالتطوير والاعمار في مجلس محافظة البصرة الحالي ، قرار وزارة الصناعة والمعادن الحالية بدمج شركة الاسمدة الجنوبية مع شركة بيجي عادة هذا القرار تعسفي واستنزاف لقدرات منتسبي الاسمدة الجنوبية ، كما كشفت عن وجود محاولات لعرقلة انتاج عمل الشركة في الجنوب.

وقالت رئيس اللجنة “زهرة البجاري” إن “وزارة الصناعة والمعادن اتخذت قرارا تعسفيا بدمج شركة الاسمدة الجنوبية مع شركة أسمدة بيجي وذلك من اجل صرف رواتب منتسبي اسمدة بيجي ، عادة هذا القرار بالتعسفي بحق منتسبي شركة الاسمدة الجنوبية”.

وانتقدت البجاري “قرار دمج الشركتين وذلك لأن شركة بيجي هي محطمة عسكريا وغير منتجة ولا وجود لها على أرض الواقع اليوم ، وبالوقت ذاته سيتم صرف رواتب لمنتسبيها من جهد واستنزاف قدرات موظفي اسمدة الجنوب ، مؤكدة أن هذا أمر مجحف بحق ابناء البصرة”.

وتابعت البجاري “في ظل ما تشهده شركة الاسمدة الجنوبية بفتح خطوط انتاج جديدة ، نجد اليوم محاولات الحكومة المركزية من خلال وزاراتها المعنية الرامية لإيقاف انتاج هذه الشركة بقطع التيار الكهربائي عنها بحجة عدم توفير غاز كافٍ للمعمل من اجل تشغيل محطة المنطقة الغربية ، مؤكدة أن الغاز بحسب شركة غاز البصرة متوفر لسد الحاجة المحلية لمحافظة البصرة”.

ودعت البجاري “إلى ضرورة الوقوف مع كوادر شركة اسمدة الجنوب ومؤازرتهم لصد محاولات ايقاف انتاجهم ومنع من يضع العصا بعجلة تقدمهم ، مبينة أن الحكومة المحلية تقف معهم من اجل استمرار انتاجهم في الوقت الحاضر”.

يقين نت

م.ع

تعليقات