الأربعاء 17 يناير 2018 | بغداد 13° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

حكومة إقليم كردستان توافق على تسليم المنافذ الحدودية

حكومة إقليم كردستان توافق على تسليم المنافذ الحدودية

مساع متواصلة للاحزاب السياسية الكردية لحل الازمة الخانقة مع حكومة بغداد التي اعقبت استفتاء الانفصال ، من اجل البقاء في السلطة سعيا لتحقيق المصالح الشخصية والحزبية ، حيث كشف “إحسان الشمري”، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء “حيدر العبادي ” ، خلال الساعات الماضية ، إن إقليم كردستان وافق على تسليم المعابر الحدودية للحكومة في بغداد ، وذلك في خطوة قد تمهد لبدء حوار بين الجانبين لانهاء الأزمة المتفاقمة .

واكد الشمري في تصريح صحفي انه ” وبناءا على قبول الإقليم بالدستور كحاكم، والرغبة بإنهاء الأزمة، وصلت عدة رسائل حول مستجدات تتعلق بتسلم الاقليم معابرها الحدودية لبغداد ، الأمر الذي دفع نحو اتخاذ عدة قرارات”.

وأضاف الشمري ان “هذه القرارات تخص استلام (بغداد) الحدود الدولية مع تركيا وإيران، وتشكيل اللجنة العليا لتنظيم عمل المنافذ البرية والجمارك والمطارات” ، متابعا ان “اللجنة وضعت أوراق عمل، وفق الدستور، والصلاحيات الاتحادية للحكومة، وهي بانتظار وفد فني من حكومة الإقليم”، دون ذكر تفاصيل عن خطة عمل اللجنة الجديدة.

وأفاد الشمري بـ”تشكيل لجنة ثانية لتدقيق أسماء موظفي القطاع التعليمي والصحي في حكومة الإقليم، فضلا عن توزيع رواتب موظفي الموارد المائية، وكذلك دعوة المنتسبين الاتحاديين موظفي الحكومة المركزية في الإقليم للحضور إلى بغداد والاجتماع بهم كل حسب وزارته”. بحسب قوله .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com