الأربعاء 26 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

 قطاع الدواجن بديالى مهدد بالانهيار بعد قرار لوزارة الزراعة

 قطاع الدواجن بديالى مهدد بالانهيار بعد قرار لوزارة الزراعة

ما من قطاع في عراق ما بعد الاحتلال إلا وأصابه التراجع ، في ظل ما تشهده البلاد من توتر أمني وسياسي بشكل دائم ، هذا فضلا عن غياب الرؤية لدى المسؤولين وسوء الإدارة ، وفي هذا السياق ، حذر مجلس محافظة ديالى ، اليوم الأربعاء ، من انهيار قطاع الدواجن في المحافظة بعد قرار وزارة الزراعة بحظر تسويق المنتوجات منه، داعياً الوزارة إلى إعادة النظر وإرسال فرق مختصة لمتابعة ملف الحقول.

وقال أمين عام المجلس “خضر العبيدي” في تصريح صحفي إن “وزارة الزراعة قررت حظر تسويق منتوجات الدواجن من كل مناطق ديالى وبدون استثناء الى جميع المحافظات كإجراء وقائي بعد تسجيل إصابة إحدى الحقول بانفلونزا الطيور قبل ايام في أطراف ناحية جديدة الشط، شمال غرب بعقوبة”.

وأضاف العبيدي أن “المرض جرى احتوائه وتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية ومنها اعدام عشرات الاف من الدجاج ، مبيناً أن القرار جاء مع موسم تسويق منتوجات الدواجن وتطبيقه سيؤدي الى انهيار كامل في قطاع الدواجن الذي يمثل أهم القطاعات الراهنة في ديالى وتسجيل خسائر لا تحصى”.

ودعا العبيدي “وزارة الزراعة الى اعادة النظر بقرارها وارسال فرق مختصة لمتابعة ملف الحقول في كل مناطق ديالى للاطمنئان الى عدم وجود الاصابة وبالتالي فتح الحظر لتسويق منتوجات الدواجن وتجنب اصحابها خسائر كبيرة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات