الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

ديالى.. إبادة 50 ألف دجاجة مصابة بإنفلونزا الطيور

ديالى.. إبادة 50 ألف دجاجة مصابة بإنفلونزا الطيور

انتشرت الأمراض والأوبئة في العراق على إثر الإهمال الحكومي للواقع الصحي للمواطنين وغياب الرقابة وانتشار الفساد وسوء الإدارة، وفي هذا السياق أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى لـــ(وكالة يقين) بإبادة أكثر من 50 ألف دجاجة في أحد حقول الدواجن قرب ناحية جديدة الشط بعد تسجيل إصابات بمرض انفلونزا الطيور مؤخرا.

وقال المصدر لوكالة يقين أنه “تم إبادة أكثر من 50 ألف دجاجة في أحد حقول الدواجن قرب ناحية جديدة الشط بعد تسجيل إصابة بمرض انفلونزا الطيور مؤخراً”.

وأضاف المصدر أن “فرق البيطرة فرضت حجراً صحياً للحقل الذي سجلت فيه حالة الإصابة وشددت من الإجراءات في محيط 3 كم، قبل أن تنجح في احتواء المرض بشكل كلي لمنع انتقال الإصابات إلى حقول أخرى”.

من جهته قال قائممقام قضاء الخالص “عدي الخدران”، في تصريح صحفي إن   “ارتفاع عدد الدجاج الذي تم إعدامه جاء ضمن متطلبات احتواء المرض بشكل أكثر طمأنينة ومنع انتشاره الى بقية المناطق”، مؤكداً أن “المرض محدد في حقل للدواجن ولم تسجل إصابات في المناطق المجاورة وفق تأكيدات الجهات المختصة”.

وبين الخدران أنه “يدعو الحكومة المركزية إلى تبني ملف التعويض العاجل للمتضررين من مرض أنفلونزا الطيور لأن حجم الخسائر فادحة جدا تقدر بمئات الملايين من الدنانير”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات