الثلاثاء 16 يناير 2018 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

استمرار الاستقطاع من رواتب الموظفين في 2018

استمرار الاستقطاع من رواتب الموظفين في 2018

عادة ماتلجأ الحكومة لسد عجزها المالي من اموال المواطنين ورواتب الموظفين والمتقاعدين بدلا من مكافحة الفساد الذي تغرق فيه مؤسسات الدولة ، حيث اقر عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب ” حيدر الفوادي ” ، صباح اليوم الاحد ، بان موازنة عام 2018 المالية تضمنت استقطاع نسبة 4.8 من رواتب الموظفين والمتقاعدين ، مؤكدا ان من المفترض على الحكومة ان تسد منافذ الفساد بدلاً من استقطاع الرواتب.

وقال الفوادي في تصريح صحفي، انه “على الحكومة سد منافذ الفساد ومحاسبة الفاسدين بدلاً من استقطاع رواتب الموظفين والمتقاعدين”، مطالبا الحكومة بـ”تضمين الغاء استقطاعات رواتب الموظفين في قانون موازنة العام المقبل”.

واضاف الفوادي ان “الاستقطاع الموجود في الموازنة الاتحادية لعام 2018 هو استقطاع 4.8% من رواتب الموظفين والمتقاعدين من أصل الراتب الكلي” ، مشددا على “ضرورة الغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين”، مشيراً الى “زوال جميع مبررات الاستقطاع وانتهاء الحرب على الإرهاب بعدما كانت مخصصة لدعم العمليات العسكرية والنازحين”.

يذكر ان جميع مؤسسات الدولة ودوائرها ووزارتها تغرق في الفساد المالي والاداري منذ سنوات طويلة ، رغم جميع الوعود والتصريحات الحكومية بمكافحته ووضع حد له ، لكن من دون جدوى ، فيما تكشف الحقائق بعد ذلك بتورط الساسة الحاليين بسرقة المال العام وتهريبه للخارج .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com