الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » إقتصاد »

بسبب الفساد الحكومي ..الوضع الإقتصاي في تدهور مستمر منذ إحتلال البلاد عام 2003

بسبب الفساد الحكومي ..الوضع الإقتصاي في تدهور مستمر منذ إحتلال البلاد عام 2003

اقر خبراء اقتصاديون ، اليوم الاحد ،بتراجع الاقتصاد بسبب الفساد الحكومي المستشري في البلاد وعدم امتلاك حكومات الاحتلال المتعاقبة لسياسات تسهم في تحسين هذا الواقع المزري .

خبراء اقتصادوين قالوا ،إن “السياسة الاقتصادية في البلاد تنحدر نحو الاسفل نتيجة لعدم وضع خطط ستراتيجية طويلة الامد ومازالت الحكومة عاجزة عن ادارة الملف الاقتصادي”.

واضاف الخبراء ،ان “الحكومة مازالت مستمرة في هدر الاموال برغم ان الموازنة على مر السنوات السابقة تعاني من تقشف مستمر، مشيرين الى ان السياسة الاقتصادية غير واضحة فضلا عن عدم الافادة من الموارد المائية التي باتت هي الاخر تأخذ تراجعا مستمرا وبرغم ذلك لم تتخذ اي خطة تطويرية واضحة سواء كانت تجارية ام زراعية من اجل تطوير اقتصاد البلاد”.

واوضح الخبراء ، انه ” على الرغم من تقديم اكثر من خطة تنموية للقطاع الصناعي والزراعي  فضلا عن مقترحات توفير قروض مالية من البنك المركزي لجميع المشاريع التنموية لكن لم تأخذ المستوى المطلوب من التنفيذ “.

واكد الخبراء ،أن “الزراعة والصناعة كانتا تسدان الحاجة المحلية والفائض منهما يصدر الى الخارج، الا ان واقعهما الان مزري ولايوجد اي محصول او منتوج محلي “.

يقين نت

م

تعليقات