السبت 26 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » إقتصاد »

إصابة جديدة بأنفلونزا الطيور في الخالص

إصابة جديدة بأنفلونزا الطيور في الخالص

وعود بالمعالجة يقابلها اهمال بالتنفيذ ، هو الحال في مزارع الدواجن في محافظة ديالى ، والتي اصبحت عرضة للاصابة جميعها بمرض انفلونزا الطيور الذي انتشر بقوة في محافظة ديالى ، وسط مخاوف من تحوله لوباء يطال جميع دواجن المحافظة ، وسط عجز حكومي على ايقافه ، حيث أعلن قائممقام قضاء الخالص شمال بعقوبة “عدي الخدران “، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الطيور في حقل دواجن شرقي القضاء .

وقال الخدران في تصريح صحفي ان “إحد حقول الدواجن في منطقة البدوانية شرقي قضاء الخالص سجلت ، اليوم بها إصابة بمرض أنفلونزا الطيور هي ليست الاولى من نوعها في الخالص “.

ودعا الخدران إلى “ضرورة تشديد إجراءات منع خروج الدجاج من مناطق الإصابة والعمل على اتخاذ إجراءات وقائية عاجلة لمنع انتشار المرض”.

يذكر ان محافظة ديالى كانت قد شهدت إعدام أكثر من 140 ألف دجاجة،  بسبب انتشار مرض أنفلونزا الطيور في ثلاث مناطق بالمحافظة ، خلال الأسابيع القليلة الماضية ، في غياب تام للدور الرقابي الحكومي في معالجة الامر .

يأتي هذا في وقت كشفت فيه لجنة الزراعة في مجلس النواب ، الاحد الماضي، عن ارتفاع خسائر الاصابة  بمرض انفلونزا الطيور في حقول الدواجن بمحافظة ديالى الى عشرة مليارات دينار، داعية الحكومة المركزية الى الاسراع بتقديم تعويضات مالية لاصحاب الحقول المتضررة وبحث سبل مكافحة المرض الذي اصبح يهدد الحياة العامة في ديالى .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات