الأحد 27 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » إقتصاد »

ضبط نحو 50 معاملة جمركية مزورة في منفذ الشلامجة

ضبط نحو 50 معاملة جمركية مزورة في منفذ الشلامجة

الفساد المستشري منافذ العراق الحدودية والجوية والمائية ، لم يجد من يوقفه حتى الان ، رغم كل الوعود الحكومية على مدى سنوات ماضية بمحاربة الفساد ومكافحتة ، الا ان التصريحات لم تتعدى الهواء في شبك ، حيث اقرت هيئة المنافذ الحدودية ، اليوم الاحد ، عن ضبط نحو 50  معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي شرق البصرة خلال شهرين فقط .

وقالت هيئة المنافذ في بيان صدر عنها ، اليوم  إن ” لجنة مشكلة من قسم البحث والتحري من مقر الهيئة العامة للمنافذ الحدودية بامر من رئيس الهيئة وبعد تدقيق المعاملات لشهري تشرين الثاني وكانون الاول من العام الماضي فقط تمكنت من الكشف عن 46 معاملة مزورة في المنفذ”.

وأضاف بيان هيئة المنافذ الحدودية في العراق  أن ” عملية التزوير احدثت ضررا بالمال العام تقدر بمئات الملايين من الدنانير في المعاملات المكشوفة حاليا فقط “.

ويرى مراقبون للشان العراقي ، بأن العديد من الدول العربية والعالمية ، تتردد الان في تقديم الدعم المالي، لإعادة إعمار المدن العراقية المدمرة بالعمليات العسكرية ، نتيجة الخشية من وقوع المساعدات في يد حيتان الفساد المنتشرة في البلاد وعلى مدى سنوات طويلة اعقبت احتلال البلاد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات