الخميس 24 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » إقتصاد »

المثنى.. ضبط 400 كيس من الطحين منتهية الصلاحية

المثنى.. ضبط 400 كيس من الطحين منتهية الصلاحية

غياب الرقابة وضعف تطبيق القانون ، اضافة الى الفساد المنتشر في جميع المعابر الحدودية ونقاط التفتيش والسيطرات التي تتواجد فيها القوات المشتركة وميليشياتها ، تساهم مجتمعة في عبور مواد غذائية منتهية الصلاحية وتوزيعها في الاسواق ما يعرض حياة المواطنين للخطر الدائم ، صالح جهات حكومية مستفيدة من صفقات الموت التي تضر المواطنين ، حيث اقر قسم الصحة العامة التابع لدائرة صحة المثنى, اليوم الاحد ، بحجز 400 كيس من مادة الطحين منتهية الصلاحية في عدد من أسواق المحافظة, بعد اخذ نماذج من هذه المواد لإجراء عمليات الفحص المختبري, مشيراً الى هذه الكمية دخلت الى المحافظة بعد التلاعب بتاريخ صلاحيها من قبل جهات متنفذة .

وقالت مدير قسم الصحة في مجلس محافظة المثنى “وسن عارف” في تصريح صحفي ، ان ” اللجنة العليا المشرفة للرقابة الصحية حصلت على معلومات تشير إلى دخول هذه الكمية إلى المحافظة بعد تزوير أوراق الدخولية (المنفسيت) وتغيير مدة الصلاحية من 2016 إلى 2018 “.

وأضافت عارف في تصريحها ان ” فرق الرقابة توجهت الى اسواق الخضر والرميثة والوركاء والهلال وجمعت الكميات الموجودة وتحفظت عليها، موضحة ان فرق الرقابة قامت بحجز 35 طن من مادة الطحين في احد اسواق قضاء الرميثة بعد اكتشاف تلاعب بتاريخ انتهاء الصلاحية “.

وتابعت المسؤولة في تصريحها “، ان القسم قام برفع تقرير مفصل عن هذه القضايا الى مكتب المحافظة باعتباره رئيس اللجنة العليا للرقابة الصحية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ” بحسب قولها .

يشار الى ان جميع المواد الغذائية غير الصالحة للاستهاك البشري عادة ماتنتشر في اسواق العراق وتوزع ضمن مفردات البطاقة التموينية ، عقب دخول العراق بصفقات مشبوهة من قبل شخصيات متنفذة في الحكومة واحزابها ، في ظل فساد يعشعش في جميع الدوائر والمؤسسات والوزارات الحكومية .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات