السبت 26 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » إقتصاد »

 "البنك الدولي" يزيد تمويله للعراق إلى 4.7 مليار دولار

 “البنك الدولي” يزيد تمويله للعراق إلى 4.7 مليار دولار

قال رئيس مجموعة البنك الدولي إن البنك ضاعف من التزامه نحو العراق من 600 مليون دولار عام 2016 إلى 4.7 مليار دولار (5.61 تريليون دينار عراقي) في الوقت الحالي، وذلك وسط تساؤلات عن الجهات التي ستذهب إليها تلك الأموال في ظل استشراء الفساد في العراق بشكل غير مسبوق.

وبحسب ما نشر موقع البنك الدولي فقد وقعت مجموعة البنك الدولي والحكومة في العراق على مشروعين اليوم إجمالي قيمتهما 510 ملايين دولار لمساعدة الشعب العراقي من خلال تحسين الأوضاع المعيشية، وتعزيز إمدادات المياه، وخلق فرص العمل.

وسيزيد المشروعان، إلى جانب برنامج العمليات الطارئة من أجل التنمية الذي تبلغ قيمته 750 مليون دولار وغيره من الارتباطات المقررة، حجم التزمات البنك الدولي بالعراق إلى 4.7 مليار دولار مقارنة ب 600 مليون دولار قبل أربع سنوات.

وحضر رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ورئيس مجموعة البنك الدولي “جيم يونغ كيم” مراسم التوقيع على المشروعين التي جرت على هامش مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي استضافته دولة الكويت.

وقال كيم في كلمته الافتتاحية أمام المؤتمر إنه  “سنحشد كامل خبرات مجموعة البنك الدولي للاستثمار في العراق الجديد وسنواصل العمل مع شركائنا الدوليين لضمان الانتقال السلس المستدام من الاستقرار عبر الانتعاش إلى إعادة الإعمار”.

المصدر:البنك الدولي

تعليقات