الإثنين 29 مايو 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » ملفات »

 14 عاماً من الاحتلال الامريكي للعراق (ملف)

منذ قرابة عقد ونيف من الاحتلال الأمريكي للعراق ، ذاق خلالها العراقيون صنوفا من المعاناة على جميع الأصعدة ، بعد أن دمر الاحتلال خلال أيام العدوان البنى التحتية للعاصمة بغداد وعدد من المحافظات ، وجاء بحكومات فاسدة فاشلة لاتأبه بمعاناة الشعب ، ولا تهتم إلا بالمناصب والكراسي ومصالحها الشخصية والحزبية.

لم يشهد أي مجال في العراق تطورا قط ، منذ الاحتلال الأمريكي للبلاد ، وما أعقبه من حقبة أمسكت بزمام الأمور فيها حكومات قامت على المحاصصة الطائفية ، حيث كان الهدم في هذه الحقبة أكثر من البناء ، فارتفعت فيها معدلات الفقر والبطالة وتراجع فيها مستوى التعليم تراجعا كبيرا.
14 عاما من الاحتلال الأمريكي للعراق ، لم يهنأ فيها المواطنون بالأمن والأمان ، بسبب السياسات الفاشلة التي تتعامل بها حكومات الاحتلال المتعاقبة مع ذلك الملف ، هذا بالإضافة إلى تراجع الواقع الخدمي في البلاد ، حيث بات انقطاع الكهرباء لساعات يوميا إحدى مشاكل المواطنين الدائمة ، كما باتت المستشفيات مكانا لنقل الأمراض لا العلاج منها ، كل ذلك ولا حلول تلوح في الأفق لعدم اكتراث الحكومة بمعاناة العراقيين المستمرة.
وفي هذا الملف نحاول ان نرصد ونوثق مايجري في العراق، وما جرى فيه من دمار شامل، نتيجة الاحتلال الامريكي للبلد. لزيارة الملف إضغط هنا