الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التغيير تدعو حكومة كردستان للاعتراف بفشلها والاعتذار للمواطنين

التغيير تدعو حكومة كردستان للاعتراف بفشلها والاعتذار للمواطنين

 

دعت حركة التغييرالمعارضة ، حكومة كردستان العراق إلى الاعتراف بفشلها في السياسات الاقتصادية والمالية التي اتبعتها خلال المدة الماضية ، والاعتذار للمواطنين.

وقال المتحدث باسم الحركة “شورش حاجي” إن “الحركة لن تشارك في الاجتماع الذي دعت اليه حكومة كردستان ، مؤكدا ان الاجتماع الذي دعت اليه حكومة كردستان لمناقشة الشفافية وموارد كردستان ، شأن لا يعني الحركة وهو من اختصاص برلمان كردستان المعطل منذ اكثر من عام”.

ووصف حاجي “حكومة كردستان بالفاشلة التي لم تعقد اجتماعاً واحداً لها منذ مئة يوم ، فكيف بامكانها ان تكون حريصة على ثروات المواطنين في كردستان”.

وأضاف حاجي أن “المواطنين ينتظرون ان تقدم حكومة كردستان لهم اعتذارا وتعلن فشلها في السياسات الاقتصادية والمالية التي اتبعتها خلال المدة الماضية ، مؤكدا ان بحث الشفافية وتقييم اداء الحكومة هي من مهام برلمان كردستان ، لذا من الضروري اعادة تفعيل برلمان كردستان قبل اتخاذ أية خطوة اخرى”.

واشار حاجي الى ان “حكومة كردستان تنوي التنصل من مسؤولياتها واخفاء فشلها في ادارة الاوضاع الاقتصادية والازمات التي يعاني منها كردستان ، عن طريق عقد اجتماع مع الاطراف السياسية وتحميلها مسؤولية تدهور الاوضاع”.

يقين نت

م.ع

تعليقات