الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

كتلة الحكيم تقر بوجود ضغوطات تمارس على الاحزاب لمنع التصويت على اقالة زيباري

كتلة الحكيم تقر بوجود ضغوطات تمارس على الاحزاب لمنع التصويت على اقالة زيباري

اقرت كتلة ماتعرف بالمواطن التي يتزعمها”عمار الحكيم”، اليوم الثلاثاء،بان الحزب الديموقراطي الكردستاني بزعامة البارزاني يمارس الضغوط على الكتل السياسية الحالية من اجل عدم التصويت على سحب الثقة من وزير المالية الحالي “هوشيار زيباري”.

النائب عن الكتلة“عامر الفايز” قال ،إن”اغلب النواب هم مع موضوع الاقالة كون الاجوبة التي عرضها زيباري كانت غير مقنعة ولم تبرر سبب هدر الاموال والفساد المستشري في عهده، لكن هنالك ضغوطا سياسيا وحزبية تحاول اعادة التصويت على اجابة وزير المالية من اجل تسوية الموضوع “.

واضاف الفايز، ان “بعض عوائل نواب اتحاد القوى تعرضوا للتهديد بالطرد من اربيل في حال تم تصويتهم على اقالة زيباري من منصبه”.

وبين الفايز ،ان “النواب باتوا منقسمين حيال الاقالة ،فمنهم من يعتقد ان الوزير قد ارتكب خلال فترة استأزاره الكثير من المخالفات القانونية والمالية ولذا يجب ان يتم تغييره ، بينما يرى البعض الاخر ان المخالفات البسيطة يمكن معالجتها وتصحيحها دون التعرض الى الوزير شخصيا“.

واشار الفايز الى ان “موضوع سحب الثقة عن زيباري لن يكون سهلا ،وانما سيخضع للكثير من المناكفات والمساومات السياسية والحزبية”.

يقين نت

م

تعليقات