الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

القسم السياسي في هيئة علماء المسلمين يواصل جهوده بشان كتابة ميثاق وطني يمهد لعمل جبهوي ناضج

القسم السياسي في هيئة علماء المسلمين يواصل جهوده بشان كتابة ميثاق وطني يمهد لعمل جبهوي ناضج

واصل القسم السياسي في هيئة علماء المسلمين في العراق ، جهوده الحثيثة ومشاوراته المستمرة بشأن كتابة (ميثاق وطني) ينظّم عمل القوى المناهضة للعملية السياسية ويمهّد لعمل جبهوي ناضج ، وذلك من خلال لقاءات تشاورية متواصلة للامين العام للهيئة الدكتور (مثنى حارث الضاري ) ، وعدد من مسؤولي القسم ، بنخبة من الشخصيات العراقية الوطنية.

وجاء في نص التصريح الذي تلقت وكالة يقين للانباء نسخة منه ” انه واستمرارًا لجهود القسم السياسي في هيئة علماء المسلمين ومشاوراته بشأن كتابة (ميثاق وطني) ينظّم عمل القوى المناهضة للعملية السياسية ويمهّد لعمل جبهوي ناضج؛ شهدت الأيام الماضية من هذا الأسبوع عددًا من اللقاءات التشاورية؛ حيث زار الأمين العام للهيئة الدكتور (مثنى حارث الضاري) يوم الأحد (18/9/2016م) الدكتور عبد الكريم هاني الشخصية الوطنية المعروفة، وعرض له موضوع الدعوة لإعداد (الميثاق) وتبادل معه وجهات النظر في هذا الموضوع “.

وبين التصريح ” ان الأمين العام ، التقى ، يوم الإثنين (19/9/2016م) بنخبة من الشخصيات العراقية في منتدى الدكتور عمر الكبيسي، وأجاب عن تساؤلاتهم واستفساراتهم بشأن الميثاق وآليات تنفيذه “.

واضاف التصريح ” ان الأمين العام للهيئة زار ، يوم الثلاثاء (20/9/2016م) الدكتور عصام الجلبي الشخصية الوطنية المعروفة،             وجرى خلال اللقاء حوار في سبل تفعيل موضوع الميثاق وآلياته التنفيذية ، كما والتقى الأمين العام يوم الأربعاء (21/9/2016م) بمجموعة كبيرة من الجالية العراقية في عمّان في لقاء هو الثاني من سلسلة اللقاءات العامة للتشاور والحوار في موضوع إعداد الميثاق “.

وعلى الصعيد نفسه بين التصريح ” ان عضوا القسم السياسي الدكتور (يحيى الطائي) الناطق الرسمي باسم الهيئة، والدكتور (عبد الحميد العاني) مسؤول قسم الثقافة والإعلام في الهيئة؛ واصلا مشاوراتهما مع القوى والشخصيات العراقية في تركيا بشأن الموضوع نفسه “.

واختتم التصريح ” ان سكرتارية القسم قامت بإرسال عدة رسائل لعدد من الشخصيات الوطنية المقيمة في أوربا، عرضت فيها فكرة (الميثاق)، واستوضحت بواسطتها مواقف هذه الشخصيات من الفكرة وآليات التنفيذ المقترحة منهم “.

يقين نت

ب ر

تعليقات