الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 33° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مسشفيات بغداد خالية من جهاز تفتيت الحصى والمرضى متذمرون من الإهمال الحكومي

مسشفيات بغداد خالية من جهاز تفتيت الحصى والمرضى متذمرون من الإهمال الحكومي

 

تعطلت جميع أجهزة تفتيت الحصى بالليزر في جميع المستشفيات الحكومية بجانب الرصافة من العاصمة بغداد ، ولم يتم إصلاح هذه الأجهزة بسبب الإهمال الحكومي ، الأمر الذي جعل العديد من المرضى المصابين بحصى الكلى والحالب في بغداد متذمرون من ذلك الإهمال ، وأجبرهم على الذهاب الى المستشفيات في المحافظات.

وقال مصدر مطلع إنه “تم إعطائهم المرضى مواعيد لتفتيت حصى في الكلى والحالب بمستشفى غازي الحريري بمدينة الطب وادخلوا الى صالات العمليات بمواعيدها ومن ثم تم إخراجهم بحجة تعطل جهاز الليزر لتفتيت الحصى”.

وأضاف المصدر ان “بعض الأطباء بعد ان ابلغوهم بتعطل الجهاز خيروهم بإجرائها في دار التمريض الخاص بمدينة الطب بمليون و250 الف دينار للعملية على الرغم من عدم وجود جهاز فيها وانما يتم تكسير الحصى فقط”.

واوضح المصدر أن “بعض المرضى راجعوا مستشفى الصدر العام بمدينة الصدر ، من اجل اجراء عملية تفتيت الحصى الا انهم وجدوا الجهاز معطل منذ سته اشهر ، فيما بينوا ان الاطباء ابلغوهم بوجود جهاز تفتيت بمستشفى الكندي”.

وبين المصدر ان “مستشفى الكندي هي الأخرى ابلغتهم بتعطل جهاز تفتيت الحصى ، مما دفع العديد منهم الى مراجعه مستشفيات المحافظات من اجل الحصول على موعدا لاجراء العمليات ، مشيرا الى ان الاطباء اجبروهم من اجل اجرائها في المستشفيات الاهلية في بغداد بسعر ثلاثة ملايين دينار”.

يقين نت

م.ع

تعليقات