الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 33° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

مجلس ميسان يسحب صلاحيات المحافظ الحالي ويمنحها لمدراء الدوائر

مجلس ميسان يسحب صلاحيات المحافظ الحالي ويمنحها لمدراء الدوائر

 

سحب مجلس محافظة ميسان الحالي ، يوم أمس الخميس ، صلاحيات المحافظ الحالي “علي دواي” ومنحها لمدراء الدوائر الحكومية في المحافظة.

وقال عضو المجلس “عبد الحسين عبد الرضا الساعدي” إن “مجلس محافظة ميسان صوت خلال جلسته الاعتيادية ، للمرة الثانية على سحب الصلاحيات الممنوحة من الوزارات التسع لمحافظ ميسان علي دواي ، وربطها بمديري الدوائر لضمان انسيابية العمل وعدم تداخل هذه الصلاحيات لتقديم خدمة افضل الى المواطنين في شتى المجالات ، مبينا أن ائتلاف ميسان صوت بجميع اعضائه على القرار”.

واضاف الساعدي ان “الائتلاف لا يستهدف احدا من الكتل السياسية الاخرى في المحافظة ، وانما يأتي ذلك الاجراء ، ضمن البرنامج الاصلاحي الذي نحاول تطبيقه ، بما يضمن تسهيل الاجراءات الادارية للمواطنين ، خلال مراجعتهم الى الدوائر الحكومية وانهاء الآليات البيروقراطية ، مشيرا الى ان سحب هذه الصلاحيات جاء لعدم تدخل الجهة التنفيذية بعمل الدوائر مباشرة”.

وتابع الساعدي أن “المجلس سبق وان صوت على سحب الصلاحيات في جلسة سابقة ، الا ان كتلة الاحرار طعنت في شرعية التصويت بذريعة عدم اكتمال النصاب ، مؤكدا أن المجلس قرر ربط منظمات المجتمع المدني ، بلجنة المنظمات الخاصة بذلك في مجلس المحافظة ، بدلا من منسقية المنظمات وتجريد الحكومة التنفيذية من التدخل بعملها”.

يقين نت

م.ع

تعليقات