الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إقرار حكومي باستشراء الفساد في وزارة المالية الحالية

إقرار حكومي باستشراء الفساد في وزارة المالية الحالية

 

أقرت جبهة ما تعرف بالإصلاح البرلمانية ، اليوم الجمعة ، بأن وزارة المالية الحالية ودوائرها تعج بالفساد والمفسدين ، مؤكدة أن “البيروقراطية المفرطة” هي التي فتحت الباب لمافيات الفساد بالوزارة للنمو والتكاثر.

وقال النائب عن الجبهة “إحسان الشبلي” في بيان “إننا بحاجة الى خطة إصلاحية لتنظيف وزارة المالية والدوائر المرتبطة بها من الفاسدين والمضي قدما من اجل القضاء على ظاهرة الفساد المستشري في البلد ، مطالباً رئيس الوزراء حيدر العبادي بالمضي في إجراءات رادعة بوزارة المالية للقضاء على الفساد”.

وأضاف الشبلي أن “جبهة الإصلاح لديها خطة من اجل إعادة المهنية لمفاصل وزارة المالية بداية من وكلاء الوزارة مرورا بمدراء البنوك والجمارك والمفتشية العامة وصولا الى مدراء دوائر مقر الوزارة وأقسامها بغية تحقيق الإصلاح ، مؤكدا أن مسيرة الإصلاح المالي في العراق يبدأ من إعادة هيكلة دوائر وزارة المالية والدوائر المرتبطة بها”.

واعتبر الشبلي أن “هذا سيساهم كثيرا في تخفيف حدة الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها البلد التي جاءت نتيجة البيروقراطية المفرطة التي فتحت الباب لمافيات الفساد بالوزارة للنمو والتكاثر مما انعكس سلبا على الإدارة المالية لموارد الدولة ودفعها نحو الاستدانة من الخارج مما سيحمل البلد أعباء مالية في المستقبل”.

يشار إلى أن البرلمان الحالي قد صوت في وقت سابق على سحب الثقة من وزير المالية المقال “هوشيار زيباري” على خلفية تورطه في ملفات فساد كبيرة.

يقين نت

م.ع

تعليقات