الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الجبوري يرفض اتهامات زيباري ويؤكد أن تصريحاته تحمل الكثير من المغالطات

الجبوري يرفض اتهامات زيباري ويؤكد أن تصريحاته تحمل الكثير من المغالطات

 

رفض رئيس البرلمان الحالي “سليم الجبوري” ، اتهامات وزير المالية المقال “هوشيار زيباري” له بالتواطؤ مع ائتلاف ما يعرف بدولة القانون لإقالته ، مؤكدا أن تصريحات زيباري حملت الكثير من المغالطات.

وقال الجبوري في بيان إن “وزير المالية المقال أدلى خلال اليومين الماضيين بجملة من التصريحات التي حملت مغالطات عدة يجب توضيحها للرأي العام ، مبينا ان عملية استجواب المسؤولين التنفيذيين من قبل مجلس النواب هو حق دستوري وفق المادة 61 ولا يمكن بأي حال من الأحوال ان يحجب هذا الحق أو يغيب”.

وأشار البيان الى ان “أستجواب وزير المالية المقال استكمل كافة شروطه الشكلية والقانونية وان النواب صوتوا وفق قناعاتهم بسحب الثقة عنه باعتبارهم ممثلين عن الشعب وبإمكان الوزير اللجوء الى المحكمة الاتحادية لتقديم طعونه التي يراها وفق السياقات المتبعة بهذا الخصوص , ولا يحق له توجيه اتهاماته الى السلطة التشريعية ورئاستها دون سند قانوني”.

وتابع البيان ان “مجلس النواب ماض في اداء مهامه الرقابية المكلف بها من قبل الشعب وحق النواب باستجواب المسؤولين حق مكتسب لا يمكن لأي جهة ان تسلبهم اياه”.

يشار إلى أن البرلمان الحالي صوت في جلسته ، الاربعاء الماضي ، على سحب الثقة من زيباري بموافقة 158 نائبا مقابل رفض 77 نائب وتحفظ 14 نائبا.

يقين نت

م.ع

تعليقات