السبت 21 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اعتقال مدير عام مصرف الرافدين الأسبق

اعتقال مدير عام مصرف الرافدين الأسبق

أغلب المسؤولين الذين تسلموا مناصب في حكومات الاحتلال المتعاقبة ، ثبت أن تورطوا في ملفات فساد كبيرة ، نهبوا من خلالها أموال الشعب العراقي الكادح ، وفي هذا الصدد ، أعلنت هيئة النزاهة ، الاثنين ، عن اعتقال مدير عام مصرف الرافدين الأسبق “ضياء الخيون” في عمان ، مبينة أن المعتقل صادرة بحقه ثلاثة قرارات عن محكمتي الجنح والجنايات بلغ مجموعها 12عاما.

وقالت الهيئة في بيان إن “السلطات الأردنية تمكنت من إلقاء القبض على المُدان الهارب (ضياء حبيب فارس الخيون) المدير العامِّ الأسبق لمصرف الرافدين ، مبينة ان ذلك جاء بعد نجاح جهودها في متابعة ملفات الاسترداد”.

وأضافت الهيئة أن “ذلك جاء بعدما أرسلت الهيئة إلى السطات القضائيَّة الأردنيَّة أربعة ملفات استردادٍ خاصَّةٍ بالمُدان الخيون وأنَّه مطلوبٌ للقضاء العراقيِّ بمقتضى أحكام المواد (340، 331، 341) من قانون العقوبات العراقيِّ ، مشيرة الى ان خيون صادرة بحقِّه ثلاثة قراراتٍ عن محكمتي الجنح والجنايات بلغ مجموعها 12 سنةً”.

يُشارُ إلى أنَّ هيئة النزاهة قد استردت العام الجاري عددٍ من المُدانين المطلوبين للقضاء العراقيِّ ممَّن سبق لهم أن تسلموا مناصب عليا في البلد بعد 2003، كان منهم وزير التجارة الأسبق “فلاح السوداني” والأمين العامّ الأسبق ل‍وزارة الدفاع “زياد طارق القطان”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات