السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مطالبات برلمانية بسحب يد أي وزير من وزارته حال طلب استجوابه كي لا يتم التلاعب بملفات الفساد

مطالبات برلمانية بسحب يد أي وزير من وزارته حال طلب استجوابه كي لا يتم التلاعب بملفات الفساد

 

طالبت جبهة ما تعرف بالإصلاح البرلمانية ، اليوم الاثنين ، رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” بسحب يد أي وزير حالي من وزارته ، في حال تم تقديم طلب باستجوابه في البرلمان الحالي ، لكي لا يتم التلاعب بملفات الفساد التي تدينه.

وقالت النائبة عن الجبهة “عالية نصيف” إن “أي طلب استجواب يُقدم في مجلس النواب يجب أن يرافقه سحب يد الوزير من الوزارة ، لأن ما يحصل اليوم هو أنه خلال فترة الاستجواب الى حين الانتهاء منه يسارع الوزير بإبرام العقود والصفقات المشبوهة وقبض العمولات وتصفية متعلقاته وإخفاء معالم فساده استعداداً لمغادرة الوزارة”.

وأضافت نصيف “من الضروري سحب رئيس الوزراء يد الوزير من وزارته في حال تم تقديم طلب باستجواب الوزير في مجلس النواب ، اذا كان رئيس الوزراء جاداً في محاربة الفساد وفق ما يعلن عنه بين الحين والآخر في مؤتمراته الصحفية وتصريحاته”.

وتابعت نصيف “وكذلك الحال بالنسبة للهيئات المستقلة والتي تمتلك السلطة التشريعية الولاية عليها وفقا للدستور ، إذ يتوجب على رئيس البرلمان أن يطالب بتجميد عمل الهيئة التي يتم تقديم طلب استجواب لرئيسها في البرلمان للحيلولة دون إتاحة الفرصة للفاسدين لإبرام العقود قبل رحيلهم”.

يقين نت

م.ع

تعليقات