الخميس 27 يوليو 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الكردستاني يهاجم الجبوري وينتقد حلوله الترقيعية للأزمات

الكردستاني يهاجم الجبوري وينتقد حلوله الترقيعية للأزمات

 

هاجم التحالف الكردستاني ، اليوم الاثنين ، رئيس البرلمان المقال “سليم الجبوري” وانتقد مبادراته لحل الأزمة الراهنة في البلاد ، ووصفها بالترقيعية والوقتية.

وقالت النائبة عن التحالف “نجيبة نجيب” في تصريح لموقع إخباري إن “مبادرات رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في حل الازمة الراهنة وقتية ، لأنها لن تأتي بحلول جذرية بسبب العقلية التي تدير البلاد”.

وأضافت نجيب أن “قرارات رئيس مجلس النواب سليم الجبوري حول محاسبة المتظاهرين الذين تعرضوا للنواب بالضرب او رفع الحصانة ومحاسبة النواب المتواطئين معهم لا ترتقي الى مستوى الإهانة التي تعرض لها مجلس النواب واعضاء المجلس ، لافتة الى ان دخول المتظاهرين الى المنطقة الخضراء والى مجلس النواب كان بتواطؤ مع الحكومة وان هذه الإجراءات التي ينادي بها الجبوري لا تصل الى مستوى الإهانة التي تعرضت لها المؤسسة التشريعية واعضاءها”.

واشارات نجيب الى ان “كلام الجبوري لن ينفذ وان هذه الإجراءات مجرد اقوال ، لافتة الى ان النائب قادر على مقاضاة من تعرض له من خلال تقديم طلب ، لكن من هو القادر على إعادة هيبة المؤسسة التشريعية من جديد ، مؤكدة ان هيبة المؤسسات من هيبة الدولة”.

وتابعت نجيب ان “هنالك محاولات لمعالجة الموقف والعمل على التقارب السياسي ، الا ان هذه المبادرة ستنتج حلولا وقتية وترقيعيه ولن تكون مجدية ومفيدة ، مشيرة الى ان ما حصل من اقتحام البرلمان نتيجة لعدم تطبيق الدستور والقوانين وتأخير التشريعات المهمة وعدم وجود دولة حقيقية”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات