السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 34° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

ائتلاف القوى ينتقد اعتماد التحالف الوطني الأغلبية العددية باتخاذ القرارات في مفاصل الحكومة الحالية

ائتلاف القوى ينتقد اعتماد التحالف الوطني الأغلبية العددية باتخاذ القرارات في مفاصل الحكومة الحالية

 

انتقد ائتلاف ما يعرف بالقوى ، اليوم الاثنين ، اعتماد التحالف الوطني الحالي الأغلبية العددية باتخاذ القرارات في مفاصل الحكومة الحالية ، خلال الاجتماع الذي عقد ، يوم أمس الأحد ، برئاسة “عمار الحكيم”.

وقال الائتلاف في بيان إنه “من المؤسف ان نفاجأ بالبيان الذي صدر بالامس عن اول اجتماع للهيئة العامة للتحالف الوطني وفيه فقرة تتعلق باعتماد الاغلبية العددية في القرارات التي تتخذ في مفاصل الدولة”.

وأضاف البيان “وإن صح هذا ، فإنه استبدال لمفهوم الشراكة الوطنية بدكتاتورية الأغلبية في مجتمع يزخر بالتنوع القومي والمذهبي والديني وهو بلا شك يثير الارتياب فيما يتعلق بمدى الالتزام بالاتفاقات السياسية او جدية الجهود الرامية لترسيخ المصالحة الوطنية”.

واوضح البيان ان “المسؤولين في التحالف الوطني مدعوون الى توضيح ماورد في بيانهم وبالذات من رئيس التحالف عمار الحكيم لاسيما وانه يرفع شعار الكتلة العابرة للطائفية ، معتبرا ان ذلك يتناقض مع تبني التحالف لفكرة الاغلبية العددية”.

يشار إلى أن ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” ، قد اتهم في وقت سابق ، التحالف الوطني الحالي ، بأنه ولد ميتا ، مؤكدا أن اجتماعه الأخير الذي عقد ، يوم أمس الأحد ، لم يأت بجديد وأغلب الذين حضروه هم من موظفي المجلس الاعلى الحالي وليس نوابا.

يقين نت

م.ع

تعليقات