الإثنين 22 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

العبادي يتوجه إلى كردستان لأول مرة منذ الاستفتاء

العبادي يتوجه إلى كردستان لأول مرة منذ الاستفتاء

في اطار جولته المكوكية في محاولته كسب الاصوات والحلفاء في الانتخابات المقبلة ، كشف رئيس ائتلاف النصر في محافظة السليمانية باقليم كردستان “ابراهيم رشيد ” ، مساء اليوم الثلاثاء, عن عزم زعيم الائتلاف ورئيس الوزراء “حيدر العبادي” زيارة المحافظة يوم غد الاربعاء ، لتكون اول زيارة له عقب اجراء استفتاء الانفصال في ايلول الماضي .

وقال رشيد في تصريح صحفي انه “من المقرر ان يزور رئيس الوزراء غدا الاربعاء محافظة السليمانية للترويج لحملته الانتخابية، ثم يزور بعد ذلك محافظتي اربيل ودهوك “.

واضاف رشيد في تصريحه ، أن “العبادي سيبحث الأوضاع المالية للمحافظة ورواتب الموظفين في اقليم كردستان”.

وتعتبر هذه هي الزيارة هي الأولى التي يقوم بها رئيس الوزراء “حيدر العبادي” إلى إقليم كردستان العراق بعد إجراء استفتاء الانفصال في 25 ايلول / سيبتمر الماضي.

كما انه و منذ اعادة فتح المطارات الدولية في محافظتي اربيل والسليمانية بكردستان العراق ، وحكومة الاقليم تتطلع الى اعادة فتح المعابر الحدودية مع ايران وغيرها ، لعودة حركة التبادل التجاري بين محافظات كردستان وماحولها ، من اجل التخفيف من حدة الازمة المالية والاقتصادية التي يعيشها الاقليم عقب اجراء انتخاب الانفصال في ايلول الماضي ، حيث أعلن عضو كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني “ريكة وت” ، اليوم الثلاثاء ، أن وفداً من حكومة كردستان سيقوم بزيارة بغداد بحث الموضوع بالتفصيل .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات