الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

العائلات النازحة والاسر المتعففة والايتام يتسلمون مساعدات القسم الإغاثي في الهيئة

العائلات النازحة والاسر المتعففة والايتام يتسلمون مساعدات القسم الإغاثي في الهيئة

تسلمت مئات العائلات النازحة في احد مخيمات النازحين في محافظة ديالى ، اضافة الى عشرات الطلبة من الايتام وابناء الاسر المتعففة في قضاء الطارمية شمال بغداد ،  وضمن مراحل حملة العراق الجامع بنسختها الثالثة ، مساعدات انسانية واغاثية ، مقدمة من قبل القسم الاغاثي في هيئة علماء المسلمين في العراق .

القسم الاغاثي واستجابة لمناشدة أطلقتها إدارة مخيم (الوند) الأوّل الكائن في قضاء (خانقين) بمحافظة ديالى، جرّاء تفاقم الأوضاع الإنسانية لدى مئات العائلة الكريمة النازحة التي تقطنه، قام بتوزيع المساعدات الانسانية والاغاثية لـ(350) أسرة نازحة في المخيم المذكور .

العائلات النازحة الى مخيم الوند عبرت عن شكرها وتقديرها لهيئة علماء المسلمين، وهو ما فعلته أيضًا إدارة المخيم، عرفانًا بالاستجابة السريعة للمناشدة وثناءً على المبادرة الطيبة التي تأتي في سياق جهود الهيئة الإنسانية المستمرة.

وفي سياق العمل الاغاثي للهيئة جهّز فرع الهيئة في قضاء الطارمية شمال بغداد الطلبة الايتام وابناء الاسر المتعففة ، بالملابس واللوزام الدراسية، وذلك في إطار حملة جديدة أطلقها بمناسبة بدء العام الدراسي ، حيث قدّم فرع الهيئة كسوة وزيًا مدرسيًا لـ(100) طالب من الأيتام وأبناء الأسر المتعففة، إلى جانب لوازم أخرى ذات علاقة باحتياجاتهم الضرورية والخاصة ببدء سنتهم الدراسية، في مبادرة لاقت استحسان الأسر وإدارات المدارس على حد سواء.

ويأتي ذلك في وقت ما تزال الدورات التي  يشرف عليها فرع الطارمية في مجالي الخياطة والتوعية الصحية المخصصة للنساء الأرامل، قائمة ويسعى المشرفون على الفرع من خلالها إلى نشر الوعي والثقافة وتوفير فرص عمل للعائلات التي ليس لها معيل.

يقين نت

ب ر

تعليقات