السبت 20 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مسلحون يسيطرون على قرى جنوب كركوك بـ"مكبرات الصوت"

مسلحون يسيطرون على قرى جنوب كركوك بـ”مكبرات الصوت”

وضع أمني هش تعيشه محافظة التأميم ، منذ اقتحامها من قبل القوات المشتركة وميليشياتها ردا على الاستفتاء ، وتعجز الحكومة عن السيطرة على الأوضاع فيها ، وفي هذا الإطار ، أكدت مصادر محلية ، اليوم الخميس ، سيطرة مسلحون على مناطق جنوب كركوك من خلال مكبرات الصوت ، بينما نفت القوات المشتركة سيطرة المسلحين على بعض القرى في جنوب كركوك.

وقال مصدر حكومي إن “نائبا عن محافظة التأميم وبعض الوكالات الخبرية تحدثت عن سقوط عدد من القرى جنوب كركوك بيد (تنظيم الدولة) ، مبينا أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة”.

وأضاف المصدر أن “الحقيقة قيام بعض المجهولين بتوجيه نداءات وتكبيرات مستغلين ظلمة الليل في طريقة مفضوحة وقد هربوا بعد ان طاردتهم القوات الامنية المسيطرة على هذه المناطق المستقرة”.

ودعا المصدر “وسائل الإعلام وبعض الاحزاب بضرورة توخي الدقة والحذر قبل نشر المعلومات ومعرفة الحقيقة من الجهات الرسمية وعدم استغلال قرب الانتخابات لتحقيق مكاسب عبر تلفيق أكاذيب ، لافتا الى انه نحتفظ بحقنا القانوني للرد على هذه الشائعات المغرضة”.

وكان مصدر محلي قد أفاد ، مساء امس الأربعاء ، بقيام مسلحين من (تنظيم الدولة) بالهجوم على قرى في قضاء داقوق جنوبي محافظة التأميم ، وأوضح أن الهجوم كان على قرى حفتة غار ودارا وعلي ومنصور في قضاء داقوق جنوبي كركوك ، وذكر أن أهالي هذه القرى فروا تجاه مناطق اخرى، هرباً من (التنظيم) ، من دون ذكر تفاصيل اخرى حول وجود ضحايا خلال الهجوم من عدمه.

يشار الى ان محافظة التأميم ، التي يعيش فيها نحو مليون نسمة ، مدينة متعددة الأعراق، وتضم الكرد والعرب والتركمان واتباع ديانات اخرى ، شهدت نزوح 150 ألف شخص ، بعد ان اقتحمتها القوات المشتركة ، في 16 تشرين الأول الماضي عقب استفتاء الاستقلال.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات