الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بسبب السياسات الحكومية الخاطئة...حجم الديون المالية للعراق تتجاوز الـ 100 مليار دولار

بسبب السياسات الحكومية الخاطئة…حجم الديون المالية للعراق تتجاوز الـ 100 مليار دولار

اقرت عضو اللجنة المالية في البرلمان الحالي “ماجدة التميمي”، اليوم الاربعاء، بأن حجم الديون المالية المترتبة على العراق ، تجاوزت الـ 100 مليار دولار ، وذلك بسبب السياسات الحكومية الخاطئة المعتمدة على بيع النفط الخام واهمال الجوانب الاقتصادية والزراعية والصناعية في العراق.

وذكرت التميمي في حديث صحفي ان “العراق مطلوب الآن أكثر من 100 مليار دولار كديون داخلية وخارجية متراكمة ، مشيرة الى ان حجم المديونية التي اعلنها مجلس الوزراء أمس بـ 5.6 ترليون دينار ليست الحقيقة الان، وانما حالية ولكن لدينا ديون داخلية وخارجية واخرى متراكمة”.

وأشارت الى ان “إتجاه الحكومة ماضٍ الى تخفيض الانفاق وهذا شيء جيد وإيجابي ولكن نأمل ان تقوم سوية مع البرلمان بخطوات اعداد الموازنة ويكون هناك تخفيضات اخرى في الانفاق لوجود صرف غير مبرر في كثير من النفقات السلبية وهذا لانتقاد الحكومة”.

ولفتت التميمي الى ان “البرلمان لم يتسلم لحد الان مشروع قانون الموازنة المالية العامة للدولة لعام 2017 ، مشيرة الى تحديد سعر برميل النفط في الموازنة بـ 42 دولاراً وكنا نفضل ان يكون 40 دولاراً على الاقل لعدم المخاطرة ونكون في الجانب الآمن مع تقلبات السوق”.

يقين نت

ب ر

تعليقات