الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 34° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

موظفو السليمانية ينظمون تظاهرة حاشدة غاضبة للمطالبة بمستحقاتهم

موظفو السليمانية ينظمون تظاهرة حاشدة غاضبة للمطالبة بمستحقاتهم

تظاهر آلاف المعلمين والموظفين في مدينة السليمانية ، اليوم الخميس ، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة ، منذ أكثر من ثمانية أشهر، مطالبين بإيجاد حل لتلك الأزمة الخانقة منذ اشهر ، مهددين في الوقت نفسه الى تحويل المظاهرة الغاضبة الحاشدة الى اعتصام مفتوح ومن ثم اعلان العصيان المدني .

وقال مصدر صحفي مطلع بتصريح له إن “الآلاف من المعلمين والموظفين الحكوميين تظاهروا، في مركز السليمانية وحلبجة وباقي مناطق المحافظة في تظاهرة تعد الاكبر من نوعها، احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم المتأخرة لأكثر من ثمانية أشهر”.

وأضاف المصدر أن ” كردستان يواجه أزمة اقتصادية خانقة بسبب عدم منح مستحقات الموظفين، على الرغم من وعود حكومته بمنحهم مستحقاتهم بحسب النظام الجديد ووفق النسب المعينة”.

وبين المصدر ان “التظاهرة التي شهدتها محافظة السليمانية وقصباتها ونواحيها وقراها هي تظاهرة لم يشهد التأريخ نظيراً لها، حيث كانت تظاهرة مدنية سلمية لموظفين طالبوا بحقوقهم من المسؤولين عنها، داعياً حكومة كردستان الى أن تكون صادقة في نواياها وتحقيق مطالب المتظاهرين”.

يذكر أن اغلب مناطق ومدن محافظة السليمانية ، تشهد منذ فترة تظاهرات حاشدة لمعلمين وموظفين حكوميين ، للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة وكذلك تحسين أوضاع المواطنين، مهددين باستمرار المظاهرات لحين استجابة السلطات لمطالبهم.

يقين نت

ب ر

تعليقات