الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 39° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الكشف عن اتفاقات غير معلنة تضمنتها زيارة البارزاني لبغداد

الكشف عن اتفاقات غير معلنة تضمنتها زيارة البارزاني لبغداد

اقرت كتلة مايعرف بالمواطن ، اليوم الجمعة ، بوجود اتفاقات سرية بين رئيس الحكومة الحالية “حيدر العبادي” و”مسعود البارزاني” ،من ضمنها انفصال كردستان عن العراق .

 النائب عن الكتلة “محمد الطائي”،قال ،إن “الزيارة الأخيرة لـ”مسعود البارزاني” الى بغداد تضمنت اتفاقات غير معلنة، مبينا أن من بين تلك الاتفاقات هي الاتفاق على انفصال كردستان من حيث المبدأ والإعلان عنها حسب التوافقات بين التحالفات السياسية الجديدة والمصالح والشروط الجديدة بينها”.

وأضاف الطائي، أن “الاتفاقات تضمنت أيضاً محاولة تشكيل تحالف جديد بين الديمقراطي الكردستاني مع بعض أطراف التحالف الوطني ، كالمجلس الأعلى والدعوة (جماعة العبادي)، والتيار الصدري لكن بشروط”.

واشار الطائي الى أن “الاتفاقات تضمنت كذلك الحصول على تطمينات حول دفع حصة أربيل من الموازنة بغض النظر عن اعتراض الأحزاب في التحالف الكردستاني (التغيير والاتحاد) وبغض النظر عن رأي الأحزاب الأخرى في التحالف الوطني”.

وتابع الطائي، أنه “تم الاتفاق ايضا على إرسال رسالة للقوى الأخرى (المعترضة) أو (المعارضة) بأن التحالف الجديد سيكون مؤثرا في المعادلات الجديدة والشروط الجديدة والتفاهمات الجديدة، مبينا أن المعادلات والشروط والتوافقات تتغير بناء على، قوة الكتلة السياسية وسيطرتها على الأرض، وعدد المسلحين (الجناح العسكري لتلك الكتلة، وعلاقات الكتلة مع الدول المؤثرة كالولايات المتحدة وبريطانيا وبعض دول الاتحاد الأوربي وبعض دول الإقليم”.

يقين نت

م

تعليقات