الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التحالف الوطني الحالي يرفض استجواب الجعفري ويؤكد أنه لن يسمح بذلك

التحالف الوطني الحالي يرفض استجواب الجعفري ويؤكد أنه لن يسمح بذلك

 

رفض التحالف الوطني الحالي رفضا قاطعا ، اليوم السبت ، استجواب وزير الخارجية الحالي “إبراهيم الجعفري” ، مؤكدا أن التحالف سيدافع عن الجعفري , ولن يسمح لعملية الاستجواب أن تتم.

وقال النائب عن التحالف “كامل الزيدي” إنه “نحن كتحالف وطني نعتبر وزير الخارجية ابراهيم الجعفري رمزاً , ولا نسمح المساس به , مؤكدا نحن لا نستطيع ان نمنع الاستجواب لانه دستوري وقانوني , ويسير وفق السلوك الديمقراطي , وحق كفله الدستور للنائب في البرلمان”.

واضاف الزيدي أن “التحالف الوطني سيشكل لجنة خاصة حول استضافة وزراءه والاستماع لهم والملاحظات المسجلة عليهم في البرلمان ، مشيرا الى ان التحالف سيعمل على مراقبة وزراءه ومحاسبتهم قبل استجوابهم داخل البرلمان”.

واوضح الزيدي أن “عودة التحالف الوطني إلى الواجهة وتصدره للمشهد السياسي ليس له علاقة بقضية الاستجواب التي يقوم بها البرلمان , مبينا ان عملية الاستجوابات سلوك ديمقراطي رقابي يُمارس من قبل المؤسسة التشريعية , ولم يناقش داخل التحالف الوطني مثل هكذا امور”.

يشار إلى أن عددا كبيرا من النواب الحاليين في البرلمان الحالي يعتزمون استجواب وزير الخارجية الحالي “إبراهيم الجعفري” على خلفية تورطه في ملفات فساد.

يقين نت

م.ع

تعليقات