الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 36° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الهيئة تهنىء العراقيين والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بمناسبة العام الهجري الجديد

الهيئة تهنىء العراقيين والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بمناسبة العام الهجري الجديد

تقدمت هيئة علماء المسلمين في العراق ، اليوم الاحد ، بأزكى التهاني وأطيب التبريكات إلى أبناء العراق الصابرين الصامدين، وإلى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بمناسبة العام الهجري الجديد.

وبينت الهيئة في تهنئتها التي تلقت وكالة يقين الاخبارية نسخة منها وجاء في نصها “تتقدم هيئة علماء المسلمين في العراق بأزكى التهاني وأطيب التبريكات إلى أبناء العراق الصابرين الصامدين، وإلى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بمناسبة العام الهجري الجديد، وذكرى الهجرة التي كانت منطلقًا في مسيرة الدعوة الإسلامية، بلغت بها الأمة بفضل الله تعالى ثم بجهد النبي (صلى الله عليه وسلم) وأصحابه الكرام وجهادهم، منازل العزة والنصر والتمكين ونشرت قيم العدل والمساواة لتكون مثالًا حيًا يحتذى به بين الامم”.

وتغتنم الهيئة هذه المناسبة لتدعو الله تعالى؛ أن “يلطف بأبناء شعبنا وشعوب الأمة التي تتعرض لهجمة شرسة تستهدف وجودها وحاضرها ومستقبلها، وأن يحقق تطلعات الشعب العراقي نحو الانعتاق من الاحتلال بكل أشكاله وألوانه، والحرية والعدالة والعيش الكريم، وأن يـمن على المعتقلين والمعتقلات بإطلاق السراح، وعلى المهجرين والنازحين بالعودة إلى ديارهم سالمين بعد سنين مؤلمة من الجهد والتعب والحاجة والغربة داخل أسوار الوطن وخارجه”.

ودعت الهيئة في تهنئتها “العراقيين جميعًا إلى أن يكونوا أكثر تكاتفًا ووعيًا ولحمةً وتفاهمًا من أجل إنقاذ العراق وأهله مما هم فيه”.

وجددت الهيئة “العهد لله سبحانه وتعالى بأن تبقى متمسكة بثوابتها ومنهجها الذي سارت عليه طوال السنين الماضية، مدافعة عن حرية الشعب العراقي وكرامته، وراصدة لكل المؤامرات التــي تحاك ضده وكاشفة لها، وساعية مع كل المخلصين لتحرير العباد والبلاد من ظلم الظالمين ـ كره ذلك من كرهه وأحب ذلك من أحبه ـ فالأصل مخافة الله والعمل لنيل رضوانه، ثم الصدق مع أبناء العراق”.

يقين نت

م

تعليقات