الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

إحتجاجا على إرتفاع اسعار الكهرباء .. فنادق كربلاء تغلق أبوابها وتسرح آلاف العاملين

إحتجاجا على إرتفاع اسعار الكهرباء .. فنادق كربلاء تغلق أبوابها وتسرح آلاف العاملين

قرر أصحاب 450 فندقا سياحيا في كربلاء،اليوم الاحد ،اغلاق فنادقهم وتسريح نحو 6 آلاف موظف فيها احتجاجا على ارتفاع أجور الطاقة الكهربائية، وعجزهم عن أداء تلك الرسوم التي باتت تفوق ايراداتهم.

وقال اصحاب الفنادق بتصريح صحفي لهم ، إن “زيادة اجور الكهرباء المفروضة على الفنادق من قبل وزارة الكهرباء أثر سلبا في عملنا، بعد أن تجاوزت تلك الأجور في بعض الأحيان الـ20 مليون دينار، ما يعني عشرة أضعاف التسعيرة السابقة، مبينين أنهم أصبحوا غير قادرين على دفع رواتب موظفيهم وتوفير الخدمات الفندقية للزائرين، فضلا عن اجور الكهرباء والماء والخدمات الأخرى”.

وأضاف اصحاب الفنادق ، أنهم “اجتمعوا وقرروا اغلاق فنادقهم وعدم استقبال الزائرين ابتداءا من اليوم الاول من محرم، مؤكدين أن هذا القرار جاء بعد العجز عن ايجاد حل لمشكلتهم “.

واوضح اصحاب الفنادق ، أن “ذلك سيضطرهم الى تسريح موظفيهم من العمل بعد غلق فنادقهم ، الذين يصل عددهم  يصل الى أكثر من 6000 موظف”.

وعد اصحاب الفنادق “قرار رفع اجور الطاقة الكهربائية بـ”السياسي الذي يهدف الى تدمير اقتصاد مدينة كربلاء وسياحتها، ويخلو من اي مصلحة للبلاد”، منتقدين عدم اهتمام وزارة السياحة وهيئة السياحة بمشكلة فنادق كربلاء وكأن الأمر ليس من اختصاصها ولا يعنيها”.

يذكر أن العشرات من أصحاب الفنادق السياحية في كربلاء، قد تظاهروا في الـ12 من نيسان 2016، احتجاجاً على زيادة تسعيرة الكهرباء، وهددوا بغلق فنادقهم لعدم تمكنهم من دفع الأجور.

 يقين نت 

م

تعليقات