الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 46° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

النزاهة البرلمانية : هناك جدول لاستجواب وزارء آخرين على خلفية تورطهم في ملفات فساد

النزاهة البرلمانية : هناك جدول لاستجواب وزارء آخرين على خلفية تورطهم في ملفات فساد

 

كشفت لجنة ما تعرف بالنزاهة البرلمانية ، اليوم الاثنين ، عن وجود جدول لاستجواب وزراء حاليين آخرين في حكومة “حيدر العبادي” على خلفية تورطهم في ملفات فساد ، مؤكدة أنه لا توجد رمزية أو خطوط حمراء لصالح أشخاص بعينهم.

وقال عضو اللجنة “عادل نوري” في بيان إن “البرلمان في صحوة لتفعيل ذراعه الرقابي نحو تحرره من القيود والإملاءات والولاءات التي كانت تفرض عليه من خارج قبته ، وكذلك القيام بواجباته والنهوض بمسؤولياته ، بعيدا عن التشرنق والتحكم والسيطرة الخارجية والداخلية”.

واضاف نوري انه “في الوقت الذي تحرك الذراع الرقابي لمجلس النواب العراقي لملاحقة الفساد المستشري داخل مؤسسات الدولة ، ورصد الاخفاقات الحاصلة في كل المجالات ، الأمنية والخدمية ، وشهدت الفترة الماضية استجواب الوزراء ، وهنالك جدول لإستجواب وزراء آخرين ، إلا أننا بين الحين والآخر نسمع أصواتا نشازا تحاول إعادة مجلس النواب إلى عصر الهيمنة والتسلط المقيت ، تحت حجة الرمزية والخطوط الحمراء لصالح أشخاص معينين ، فلا رمزية ولا خطوط حمراء بعد اليوم على أية شخصية سياسية صغرت أم كبرت ، طالما حازت على ثقة البرلمان للعمل في قطاع من قطاعات الدولة”.

وتابع نوري انه “بناءاعلى ماتقدم فلايحق لأية جهة داخلية أو خارجية أن تختزل دور أو تمنع مجلس النواب من القيام بمهامه ، وواجباته الرقابية التي رسمها وكفلها له الدستور.. وسنضطر إلى المواجهة والمجابهة وكشف الحقائق امام الشعب عن تفاصيل وحيثيات وأسباب تلك المحاولات البائسة واليائسة على حساب الوطن والمواطن”.

يشار إلى أن التحالف الوطني الحالي قد رفض رفضا قاطعا ، في وقت سابق ، استجواب وزير الخارجية الحالي “إبراهيم الجعفري” ، مؤكدا أن التحالف سيدافع عن الجعفري ، ولن يسمح لعملية الاستجواب أن تتم.

يقين نت

م.ع

تعليقات