الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الأمن البرلمانية تقر بوجود فساد كبير في المنافذ الحدودية البرية والبحرية

الأمن البرلمانية تقر بوجود فساد كبير في المنافذ الحدودية البرية والبحرية

 

أقرت لجنة ما تعرف بالأمن والدفاع البرلمانية ، اليوم الاثنين ، بوجود فساد كبير في المنافذ الحدودية البرية والبحرية ، مؤكدة أن أموالاً طائلة تجبى في تلك المنافذ وتذهب إلى جيوب الفاسدين من الساسة الحاليين.

وقال رئيس اللجنة “حاكم الزاملي” خلال زيارته لميناء أم قصر في البصرة إن “زيارتنا للميناء أكدت معلوماتنا عن وجود خلل في عمل جهات عديدة من ضمنها الكمارك ، وبشكل عام يوجد فساد غير طبيعي في المنافذ الحدودية البرية والبحرية ، مبيناً أن أموالاً طائلة تجبى في تلك المنافذ دون أن تستفيد الدولة من معظمها ، لانها تذهب الى جيوب الفاسدين”.

وأضاف الزاملي أن “جهات رسمية كثيرة تتدخل في عمل الموانئ وتجبي الأموال ، وهذا تخريب للاقتصاد ، ولذلك نطالب بتطبيق قانون المنافذ الحدودية الذي شرعه مجلس النواب ، مضيفاً أنه خلال الزيارة شاهدت باخرة ضخمة جاءت الى العراق بشحنة من الرز ، وهي ملوثة ولا تصلح للاستهلاك البشري ، ولعدم وجود رقابة ومحاسبة حقيقية تم تفريغ جزء كبير منها”.

واعتبر الزاملي أن “من معالم الفساد في الموانئ أن أحد الموظفين في الكمارك يقيم في فندق فاخر ويمتلك سيارة حديثة رباعية الدفع ، في حين أن راتب وظيفته لا يسعفه على الإقامة ليلة واحدة في فندق بمستوى الفندق الذي يقيم فيه ، موضحاً أن تقريراً عن زيارتي سوف أقدمه الى رئيس الوزراء مع توصية بضرورة تطبيق قانون المنافذ الحدودية”.

يشار إلى أن النائب الحالي عن محافظة البصرة “جمال المحمداوي” ، قد أقر في وقت سابق ، بتفشي الفساد داخل المنافذ الحدودية في المحافظة ، والذي تسبب في هدر أموال طائلة.

يقين نت

م.ع

تعليقات