الأربعاء 20 سبتمبر 2017 |بغداد 43° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الكردستاني يهاجم التحالف الوطني الحالي ويؤكد أنه لم يعد موجودا

الكردستاني يهاجم التحالف الوطني الحالي ويؤكد أنه لم يعد موجودا

 

هاجم التحالف الكردستاني ، اليوم الاثنين ، التحالف الوطني الحالي ، منتقدا الانقسامات والصراعات داخله ، كما أكد أن التحالف الوطني الحالي لم يعد موجودا.

وقال النائب عن التحالف الكردستاني “شوان الداوودي” في تصريح لوكالة إخبارية إن ” التحالف الوطني لم يعد موجودا ، وقادة السنة أصبحوا مشردين كجماهيرهم ، والتحالف الكردستاني يواجه انقساما وتشرذما”.

وأضاف الداوودي أن “العراق يشهد أزمة قيادة أصابت مكوناته الرئيسة الثلاثة بأشكال مختلفة ، ما أدى لشلله ، عادا أن قادة التحالف الوطني الذين كانوا في السابق يناقشون كافة القضايا السياسية ويتخذوا القرارات المطلوبة بصددها ، انقسموا إلى ثلاثة تيارات متباينة ، أولها ائتلاف دولة القانون ، برئاسة نوري المالكي ، الذي يسعى للاستحواذ على القرار الشيعي عن طريق الأغلبية البرلمانية”.

وتابع الداوودي أن “التيار الثاني ، هو الأحرار بقيادة مقتدى الصدر ، الذي يحاول نتيجة ضعفه في البرلمان ، تحريك الشارع لفرض مطالبه باسم الشعب ، مبيناً أن التيار الثالث يضم كل من كتلة المواطن ويقودها عمار الحكيم ، عن طريق المجلس الأعلى ، وهادي العامري عن طريق منظمة بدر ، وهاشم الهاشمي ، عن طريق كتلة الفضيلة ، التي يقودها محمد اليعقوبي ، ويسعى هذا التيار إلى اتخاذ مواقف وسطية بين التيارين السابقين ، ويؤمن بالدستور والشراكة الوطنية وسيادة القانون ويرى أن العملية السياسية العراقية لن يكتب لها النجاح بدون الكرد والسنة”.

وأشار الداوودي إلى أن “الصراع بين التيارات الثلاثة خلق حالة من الفوضى داخل التحالف الوطني ، معتبراً أن التحالف الوطني الشيعي لم يعد موجوداً”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات