الأحد 16 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

سليماني في بغداد لبحث تشكيل الحكومة المقبلة

سليماني في بغداد لبحث تشكيل الحكومة المقبلة

وجود قائد فيلق القدس الايراني ” قاسم سليماني ” في العراق لايعتبر زيارة ، لانه اصبح وجوده الدائم من المسلمات والامور التي تم الاعتياد عليها من قبل العراقيين ، لاسيما في ظل تدخلات ايران السافرة في شؤون العراق الخارجية والداخلية ، حيث حضر سليماني ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعا مغلقا في المنطقة الخضراء ببغداد ، لاختيار الحكومة المقبلة ، من خلال التباحث مع قادة القوى السياسية الحاصلة على مقاعد في مجلس النواب المقبل ، عقب الانتخابات التي اجريت مؤخرا .

وذكرت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” “قاسم سليماني” اجرى اليوم الثلاثاء مباحثات مع قادة كتل التحالف الوطني الفائزة بالانتخابات البرلمانية لتشكيل تحالف يقود الحكومة العراقية الجديدة ، بعيدا عن تحالف سائرون بزعامة “مقتدى الصدر” زعيم التيار الصدري الذي هو على خلاف الان مع ايران “.

واخبرت المصادر في تصريحها ايضا، ان ” زيارة سليماني تأتي بُعيد اعلان مفوضية الانتخابات نتائج اكثر من ٩٠٪ من عدد الاصوات، وظهور ملامح الكتل الفائزة بالانتخابات”.

واشارت المصادر ايضا الى ، ان ” هذه الزيارة غير المعلنة تأتي بالتزامن مع ظهور بوادر دعم سعودي لتحالف سائرون وسعيها لانشاء تحالف يضم قوى سنية حصلت على عدد من المقاعد يؤهلها للدخول بتحالف مع كتلة سائرون التي يدعمها الصدر ” بحسب المصادر .

من جانب اخر صرح مصدر من داخل ائتلاف دولة القانون بزعامة “نوري المالكي ” ، بانه “من المتوقع تشكيل تحالف يضم كتل فازت بالانتخابات النيابية الاخيرة من اجل المساهمة في اعلان الحكومة الجديدة بعيدا عن تحالف سائرون بزعامة الصدر ” ، مبينا ، أن “بوادر تشكيل تحالف تتزعمه دولة القانون بزعامة نوري المالكي، ويضم الفتح برئاسة هادي العامري، والوطنية بقيادة إياد علاوي” ، لافتا إلى أن “قيادات من التحالفات الثلاث دخلت باجتماع ثلاثي حاليا وربما يعلن عنه خلال الساعات القليلة المقبلة”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات