الأربعاء 23 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

المطلك: مفوضية الانتخابات أثبتت عجزها

المطلك: مفوضية الانتخابات أثبتت عجزها

الخروقات وعمليات التزوير التي رافقت الانتخابات البرلمانية التي أجريت في العراق ، السبت الماضي ، أقرت بها جميع القوى السياسية ، حيث خلق ذلك حالة من التوتر السياسي ، وسرعان ما تجددت الصراعات وتبادل الاتهامات بين الكتل والأحزاب ، وفي هذا السياق ، أكد النائب عن كتلة الوطنية “حامد المطلك” ، اليوم الأربعاء ، وجود أدلة كثيرة على تزوير الانتخابات ، فيما طالب بإلغاء نتائجها.

وقال المطلك في موتمر صحفي بمشاركة أعضاء كتلة الوطنية إن “هناك شكوك في الانتخابات وصرحنا لأكثر من مرة وقد فوجئنا بما حذرنا منه من خلال التزوير وإخفاء النتائج ، مبينا ان المفوضية اثبتت عجزها”.

وأضاف المطلك أنه “نطالب بالغاء نتائج الانتخابات والتهيأ الى اجراءات اكثر دقة، سيما وان هناك أدلة كثيرة على تزوير الانتخابات”.

من جانبه قال النائب “عبد الكريم عبطان” خلال الموتمر ذاته إن “الانتخابات في العالم يحق للجميع فيها تقديم الطعون ، مبينا ان نسبة المشاركة في الانتخابات ضئيلة جدا لا تتجاوز 20% ،لكن المفوضية تعلن عن 44% وهذا يقلق الجميع”.

وتابع عبطان أن “هناك تضليل خلال الانتخابات وما قبله من خلال شراء الذمم وبيع البطاقات وغيرها في كركوك هناك مظاهرات كبيرة وتزوير وبطاقات سرقت”.

وأكد عبطان أن “التزوير حصل من خلال فارق في عملية التصويت ، مبينا اننا يهمنا ان تكون النتائج شفافة “.

وأوضح عبطان أنه “على المفوضية ومنظمات المجتمع المدني وعلى رئيس الوزراء الشروع فورا الى العد والفرز اليدوي”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات