الخميس 24 أغسطس 2017 | بغداد 27° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الكشف عن هدر نحو 150 مليون دولار من قبل مسؤول شركة نفط الوسط الحكومية

الكشف عن هدر نحو 150 مليون دولار من قبل مسؤول شركة نفط الوسط الحكومية

كشفت عضو ائتلاف مايعرف بدولة القانون “حنان الفتلاوي” ، اليوم الأربعاء، عن هدر مدير عام شرطة نفط الوسط الحكومية ، مبلغ يقدر بنحو 150 مليون دولار خلافا للضوابط المتبعة في العمل بالمؤسسات الحكومية ، وذلك تاكيدا للفساد المالي والاداري المستشرين في العراق.

وقالت الفتلاوي في تصريح صحفي لها إنه “كان من المفترض وضمن جدول أعمال جلسة البرلمان، يوم أمس، توجيه سؤال برلماني لمدير عام شركة نفط الوسط  ، يتعلق بوثائق وصلت حول فواتير لأحدى شركات جولات التراخيص”.

وأضافت الفتلاوي أن “قيمة تلك الفواتير تبلغ أكثر من ١٤٥ مليون دولار تم صرفها من قبل المدير العام خلافاً للضوابط ، مردفة مما يؤشر لشبهة فساد كبير، وفعلاً حضر مدير عام شركة نفط الوسط للسؤال”.

وتابعت، أن “نواب حزب الدعوة جناح (الجعفري) ، انتفضوا للاعتراض على مساءلته واستجاب لهم رئيس المجلس، بحجة انه لا يحق لنا محاسبة مدير عام، مبينة انه رغم أن النظام الداخلي يبيح لنا مساءلة أي مسؤول تنفيذي”.

وأشارت الفتلاوي، الى أن “هناك مصائب كبيرة بملف جولات التراخيص، مبدية تساؤلها بالقول هل يعقل راتب الفلاح الاجنبي شهرياً هناك ١١ ألف دولار وراتب المهندس الأجنبي ٧٥ ألف دولار، ومع ذلك يرفض البعض فتح هذا الملف”.

يقين نت

ب ر

تعليقات