الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الأوبئة والأمراض تهدد بعض مناطق كربلاء

الأوبئة والأمراض تهدد بعض مناطق كربلاء

تسبب تراكم النفايات وانتشار الحشرات في بعض مناطق محافظة كربلاء في شيوع العديد من الحالات المرضية لا سيما في منطقة الإمام علي بسبب الكم الهائل من العوامل المساعدة على التلوث، في ظل غياب تام للدور الحكومي في هذا الشأن.

ونقل مصدر صحفي عن مواطنين قولهم إن “كربلاء تعاني من انتشار القمامة التي لا تجد من يزيلها والبلدية تطلب مبلغ مالي حوالي عشرة آلاف دينار لإزالة هذه القمامة”.

وأضاف المصدر أن “المسؤولين أكدوا على ضرورة حسم أمر المناطق الزراعية  وتوسيع الشوارع لتقليل من حالات التلوث البيئي ما ينعكس إيجابا على صحة المواطن”.

وأوضح المصدر أن “مناشدات سكان المحافظة دامت لأكثر من خمسة أعوام من والأهالي يطالبون بدخول اليات البلدية إلى مناطقهم للحد من انتشار الأمراض الوبائية لكن هذه المناشدات تذهب سدى دون جدوى لتبقى الأوبئة وسوء الخدمات العنوان الأبرز في العديد من المناطق”.

من جهته قال “جاسم الفتلاوي” نائب محافظة كربلاء قال إنه يتمنى أن “تحسم اللجنة المركزية تحسم الموضوع حتى يتم النظر في إعادة تسويق هذه المناطق وإعطاء موافقات لمن يرغب في تفتيت هذه الأراضي الزراعية وإعطاء تصميم موحد لهذه المناطق حتى يستفيد السكان من الخدمات”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات