الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 39° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

"صولاغ" يقاضي "عواطف نعمة" بما اسماها تهم "التعريض والتشهير"

“صولاغ” يقاضي “عواطف نعمة” بما اسماها تهم “التعريض والتشهير”

رفع وزير النقل السابق وعضو مايعرف بالمجلس الاعلى “باقر جبر صولاغ ” ، اليوم الخميس، دعوى قضائية ضد عضو ائتلاف مايعرف بدولة القانون “عواطف نعمة ” ، ردا على ما اسماها تهم “التعريض والتشهير” ، التي تعرض لها من قبل الاخيرة ، اضافة الى تهم فساد مالي واداري نسبت اليه خلال تعاقده مع شركة “سيركو” المنظمة لتنظيم عمل الأجواء العراقية.

وقال صولاغ  في تصريح له إن “ما أشارت اليه النائبة “نعمة” في حديثها الاخير واتهامها لنا ، مجانب للحقيقة وغير دقيق ويفتقد لأبسط المعلومات الخاصة بالتعاقدات التي تبرمها الوزارات في العراق مع الشركات الأجنبية”.

وأوضح صولاغ أن “العقد المبرم مع شركة “سيركو” لتنظيم عمل الأجواء العراقية كان قد تم في عهد حكومة المالكي الاولى عام 2010 ، وجدد العقد ثلاث مرات في حكومة المالكي الثانية ، مضيفا أن قطعة الارض (10 دونم) المؤجرة للشركة المذكورة هي جزء من العقد ذاته ومؤجرة حسب قانون بيع وايجار الدولة، وقد تم تجديد العقد نفسه في حكومة العبادي وبموجب قرار من مجلس الوزراء بالاجماع”.

وتابع صولاغ ” أنه طلب من محاميه رفع دعوى قضائية ضد المومأ اليها بتهمة “التعريض والتشهير” “.

وكانت “نعمة ” ، قد طالبت يوم أمس الأربعاء، باجراء تحقيقات موسعة في قضايا فساد مع وزير النقل السابق “باقر جبر صولاغ ” ، ومن ضمنها إعطاء ارض تقدر مساحتها بـ 10 دوانم في مطار بغداد ، إلى شركة “سيركو” التي تدرب عشرة مراقبين دوليين في سنة واحدة مقابل 26 مليار دينار.

يقين نت

ب ر

تعليقات