الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

علاوي: ازمات العراق المستمرة مرتبطة بغياب المؤسسات المهنية

علاوي: ازمات العراق المستمرة مرتبطة بغياب المؤسسات المهنية

اقر زعيم ائتلاف مايعرف بالوطنية “اياد علاوي” ، اليوم الخميس، ان تواتر الازمات في العراق ، مرتبط بغياب المؤسسات المهنية الناجزة ، اضافة الى تفكك المؤسسات الحكومية الحالية ، بسبب اعتماد الاجتثاث السياسي وتنامي النفوذ الاجنبي ، بالإضافة الى تغييب المصالحة الحقيقية بين الاطراف السياسية الحالية ، متهما في الوقت ذاته فصائل في ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي بالانفلات وتخريب مؤسسات الدولة ومنع النازحين من العودة الى مناطقهم.

وشدد علاوي في تصريح له ” على ضرورة تكامل البعدين السياسي والعسكري في معركة العراق ضد لارهاب ، لافتا الى عدم جدوى الانجازات العسكرية دون تثبيتها والحفاظ عليها من خلال ايجاد بيئة من الاستقرار بإلغاء المحاصصة والطائفية السياسية وتسييس الدين وتحقيق القانون”.

من ناحية اخرى اكد علاوي ” رفضه للتدخل التركي العسكري وتمديد مجلس الشعب التركي لبقاء القوات التركية في العراق ، مما يضيف عامل تهديد جديد لسلامة العراق ولوحدة محافظة نينوى المهددة بالتقسيم الى خمس محافظات كبداية لتقسيم العراق والمنطقة ، مشيرا الى وجود عدد من فصائل الحشد الشعبي منفلتة وتمثل تهديدا لمؤسسات الدولة والقوانين وتحول دون عودة النازحين الى مناطقهم خصوصا في حزام بغداد وديالى “. بحسب تعبيره.

يقين نت

ب ر

تعليقات