السبت 18 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الموصل »

الموصل.. دائرة المياه تفقد السيطرة على تعقيم مياه دجلة

الموصل.. دائرة المياه تفقد السيطرة على تعقيم مياه دجلة

تعددت أوجه الاهمال والتقصير الحكوميين بحق اهالي مدينة الموصل بمحافظة نينوى ونازيحها ، ولم يقتصر ذلك على اهمال اعادة اعمار البنى التحتية المدمرة بفعل العمليات العسكرية ، او توفير الادوية والمستلزمات الطبية التي تفتقدها مستشفيات المدينة ، وصولا الى انعدام الخدمات الاساسية والضروية للمواطنين ومنها الماء والكهرباء ، حيث اعترفت مديرية ماء الموصل ، اليوم الثلاثاء ، بأن اسالة الموصل فقدت السيطرة  ، على تعقيم المياه الصالحة للشرب القادمة من نهر دجلة ، مايعني ان اهالي الموصل يستهلكون مياه ملوثة وغير صالحة للاستخدام البشري ، لاسيما بعد القاء كم كبير من النفايات والجثث التي تم استخراجها من تحت انقاض المدينة المدمرة .

وقال مصدر في مديرية الماء فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريح صحفي ، ان “فرق الاسالة فقدت السيطرة على تعقيم المياه بسبب كم التلوث الذي شهده نهر دجلة جراء رمي الاوساخ ووجود جثث في المياه وعدم تنظيف النهر”.

واضاف المصدر في تصريحع ايضا ان “كمية التعقيم محدودة لدى الاسالات المنتشرة في احياء الموصل واصبح من الصعوبة تنقيتها وتعقيمها ، والمياه الواصلة الى منازل المواطنين الان ملوثة بنسبة كبيرة ولاتصلح للاستهلاك “.

وبين المصدر ايضا ان “مديرية الماء وجهت الاهالي اليوم لعدم شرب الماء من دون تعقيم يقومون به بطريقة الغلي او تصفيته مرة اخرى” بحسب المصدر .

يشار الى ان مدينة الموصل واطرافها بمحافظة نينوى ، تعرضت لاعنف اقتحام عسكري من قبل القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي وباسناد من قوات الاحتلال الامريكية وطيران التحالف الدولي ، حيث اتبعت تلك القوات سياسية الارض المحروقة تجاه المدينة وسكانها ، مالحق بها الدمار الجسيم وخلف الاف القتلى وملايين النازحين .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات