الخميس 24 أغسطس 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

رئيس الوزراء التركي يهاجم العبادي ويصف تصريحاته بالـ"مستفزة والخطيرة"

رئيس الوزراء التركي يهاجم العبادي ويصف تصريحاته بالـ”مستفزة والخطيرة”

شن رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم”،اليوم الجمعة،هجوما على رئيس الحكومة الحالية “حيدر العبادي”،مؤكدا أن وجود الجيش التركي في العراق ليس بغرض “النزهة”،ولكن للقيام بأداء مهام محددة.

وأضاف يلدريم ،في تصريح صحفي له ،في معرض رده على تصريحات العبادي أن” تركيا ليست البلد الوحيد المتواجد في العراق لمحاربة مسلحي “التنظيم “، فهناك اكثر من 60 بلدًا يملك وجودًا له في العراق، كما أن الكثير من البلدان التي لا تتصل مع العراق بحدود جغرافية، ولا تملك معه روابط تاريخية واجتماعية، أرسلت الكثير من الخبراء إلى ذلك البلد”.

واضاف يلديرم ، أنه” يرى بأن التصريحات الأخيرة لبغداد، خطيرة واستفزازية للغاية، مشيرًا إلى أن الجيش التركي لم يذهب إلى العراق بالأمس، بل أن الوجود العسكري التركي موجود هناك منذ فترة طويلة”.

واشار يلديرم الى ان “بلاده تعرف من هي الجهات التي تتواجد في العراق، والجهات التي لا تتواجد هناك، لذا فإن التصريحات التي تنكر (وجود قوات أجنبية في العراق) ليس لها قيمة على أرض الواقع، أما حول دوافع العراق للإدلاء بتلك التصريحات، فاسمحوا لي أن أشرح ذلك في الوقت المناسب”.

وشدد يلدريم على أن “تركيا لا تملك مواقف معادية تجاه العراق ووحدة ترابه الوطني، بل هي تحمل على عاتقها مسؤولية وقف الصراع وإرساء الاستقرار في المنطقة، مطالبا حكومة العبادي بفعل شيء حيال منظمة “بي كا كا” التي تتواجد لسنوات على التراب العراقي، والتي تنطلق من هناك لتنغيص صفو الأمن في تركيا، عليها أن تفعل شيء حيال ذلك قبل أن تتحدث”.

وحول طلب العراق عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لمناقشة “الوجود العسكري التركي”، قال يلدريم “إن أي جهة تمتلك القدرة على طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن في الأمم المتحدة”.

يقين نت

م

تعليقات