الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

عشرات المعامل تغلق أبوابها في البصرة احتجاجا على ارتفاع أسعار الكهرباء

عشرات المعامل تغلق أبوابها في البصرة احتجاجا على ارتفاع أسعار الكهرباء

 

أغلقت عشرات المعامل التابعة للقطاع الخاص أبوابها في البصرة ، اليوم السبت ، احتجاجا على زيادة أجور الكهرباء ، فيما دعت غرفة الصناعة الحالية في البصرة ، مجلس المحافظة الحالي إلى إصدار قرار يستثني بموجبه المنشآت الانتاجية من الزيادة المضاعفة للكهرباء دعما للصناعة الوطنية.

وقال رئيس غرفة الصناعة الحالية “ماجد رشك عبد الله” إن عشرات المعامل المتخصصة في صناعات أغلبها غذائية وإنشائية وبلاستيكية علقت أعمالها وأغلقت أبوابها اعتباراً من اليوم احتجاجاً على زيادة اجور الكهرباء بشكل مضاعف بموجب تسعيرة جديدة ، مبيناً أن تلك المعامل غالبيتها تقع في منطقة الناظم الصناعية القريبة من شط البصرة ، وهي تابعة الى شركات محلية كبيرة يعمل فيها آلاف العمال”.

وأضاف عبد الله أن “الصناعيين وأصحاب المشاريع في البصرة يعولون على مجلس المحافظة في اصدار قرار يستثني بموجبه المنشآت الانتاجية من زيادة اجور الكهرباء دعما للصناعة الوطنية والاقتصاد المحلي ، مضيفاً أن الزيادة التي فرضتها وزارة الكهرباء تعد خيالية ، بحيث أن المعامل الصغيرة أصبحت تضطر الى دفع أكثر من 20 مليون دينار شهرياً عن اجور الكهرباء ، ولم تفلح مناشداتنا في اقناع الوزارة بتخفيض تلك الاجور”.

وأشار عبد الله الى أن “عشرات المعامل الأخرى سوف توقف انتاجها ما لم يتم ايجاد حل لهذه المشكلة التي تهدد بانهيار القطاع الصناعي الخاص في المحافظة”.

يقين نت

م.ع

تعليقات