الجمعة 17 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العشائر العراقية »

اعتقال 7 أشخاص في منطقة الكرمة شمال البصرة

اعتقال 7 أشخاص في منطقة الكرمة شمال البصرة

القوات المشتركة من الجيش والشرطة وميليشياتها ، وبسبب فشلها الدائم في وضع حد للنزاعات العشائرية المسلحة في محافظات جنوب العراق ، تلجئ دائما الى شن حملات اعتقال عشوائية في المناطق التي تشهد تلك النزاعات ، لتؤكد عجزها المتواصل في حماية المواطن وفرض السيطرة على المشهد الامني ، حيث اعتقلت تلك القوات نحو عشرة اشخاص ، فجر اليوم الاحد ، في احدى مناطق شمال البصرة بجنوب العراق ، لاسباب اوعزت الى النزاعات العشائرية المستمرة في المحافظة .

وافات مصادر صحفية مطلعة نقلا عن اخرى محلية بالقول ان ” القوات الامنية في محافظة البصرة اعتقلت ، فجر اليوم الاحد ، سبعة اشخاص في منطقة الكرمة الواقعة الى الشمال من مركز مدينة البصرة بجنوب العراق ، اثر افتعالهم نزاع مسلح بسبب خلاف بين عشيرتين ” بحسب المصادر .

واوضح رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة، “جبار الساعدي” ، إن ” القوات الامنية داهمت موقع النزاع في تلك المنطقة واعتقلت سبعة افراد من طرفي النزاع الذي لم يسفر عن إصابات او اضرار مادية”.

يشار الى ان محافظات جنوب العراق خصوصا والوسط عموما تشهد بين الحين والاخر اندلاع نزاعات عشائرية مسلحة ، رغم تصريحات الحكومة بمعالجتها ومنعها ووضع حد لها ، الا ان استمرار النزاعات يفند تلك التصريحات .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات