الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بسبب الاهمال الحكومي .. نسبة الفقر بمحافظة واسط تجاوزت الـ 60 %

بسبب الاهمال الحكومي .. نسبة الفقر بمحافظة واسط تجاوزت الـ 60 %

اقرت لجنة مايعرف بشؤون المواطنين في مجلس محافظة واسط الحالي ، اليوم الاحد ، بان نسبة الفقر في المحافظة تجاوزت الـ 60 بالمئة ، جراء الاهمال الحكومي وعدم توفر فرص العمل للمواطنين .

وقالت رئيسة اللجنة “هناء خزعل المياحي”،إنه ” من خلال عملية المسح الميداني الذي قامت بها الفرق المتخصصة في قسم الرعاية الاجتماعية بالمحافظة اتضح وجود نسبة عالية من الفقر في المحافظة تكاد تصل الى 62%”.

واكدت المياحي، أن “هذه النسبة تتركز في مناطق العشوائيات المنتشر في عموم مدن المحافظة لاسيما مدينة الكوت مركز المحافظة وباقي الاقضية والنواحي”، لافتة الى أن “هذه النسبة آخذة بالازدياد نتيجة لتفاقم الوضع الاقتصادي الذي يشهد البلد بشكل عام”.

وبينت المياحي ،أن “اللجان المتخصصة في دائرة الحماية الاجتماعية بالمحافظة قررت شمول 16 ألف شخص فقط من أصل 48 ألفاً تقدموا بطلبات للحصول على إعانات الشبكة”.

وأضافت المياحي، أن “هذا الاجراء جاء على خلفية تدقيق طلبات الأشخاص الراغبين بالحصول على إعانات الشبكة، مشيرة إلى، أن نحو 32 ألفا منهم لا تنطبق عليهم الشروط وبالتالي تم رفض طلباتهم والإبقاء على قرابة 16 ألف شخص سيتم شمولهم بتلك الإعانات”.

يقين نت

م

تعليقات