الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » التعليم في العراق »

اكتظاظ الطلبة في مدارس ديالى بلغ مستويات غير معقولة تهدد العملية التعليمية

اكتظاظ الطلبة في مدارس ديالى بلغ مستويات غير معقولة تهدد العملية التعليمية

 

أقرت لجنة التربية في مجلس ديالى الحالي ، اليوم الاثنين ، بأن اكتظاظ الطلبة في بعض مدارس المحافظة بلغ مستويات غير معقولة ، تهدد العملية التعليمية ، مؤكدة أن جلوس الطلبة على الأرض بات مشهدا بائسا يحتاج إلى وقفة جدية من قبل وزارة التربية الحالية ، وهو ما يؤكد الأهمال الحكومي المتعمد للعملية التعليمية في محافظات بعينها.

وقال نائب رئيس اللجنة “نجاة الطائي” إن “اكتظاظ الطلبة في بعض المدارس داخل ديالى بلغت مستويات غير معقولة تهدد العملية التعليمية ، مؤكدة أن احدى مدارس منطقة الكاطون غرب ب‍عقوبة بلغ أعداد إحدى الصفوف 95 تلميذا وهذا أمر غير مقبول ولايمكن ان ينتج عنه مسيرة تعليمية صحيحة”.

وأضافت الطائي أن “جزءا ليس قليل من مدارس ديالى تعاني من أزمة خانقة تتمثل في قلة الرحلات المدرسية ما خلق ظاهرة جلوس الطلبة على الارض في مشهد بائس يحتاج الى وقفة جدية من قبل وزارة التربية لانقاذ مدارس المحافظة التي باتت في وضع يرثى له”.

واشارت الطائي إلى أن” قطاع التربية في المحافظة يعاني من تحديات كثيرة وحان الوقت من اجل وضع النقاط على الحروف في اطار خطة انقاذ عاجلة تساهم بها كل الدوائر والجهات من أجل مساعدة الاجيال القادمة على نيل العلم”.

يقين نت

م.ع

تعليقات