الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 24° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

على الرغم من تأكيد تلف شحنة الرز الهندي .. الكشف عن حمولة اخرى في طريقها للبلاد

على الرغم من تأكيد تلف شحنة الرز الهندي .. الكشف عن حمولة اخرى في طريقها للبلاد

اقرت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، اليوم الثلاثاء، بوجود شحنة رز من نفس نوع الرز التالف الذي تم استيراده مؤخراً تعتزم الدخول للبلاد،مايكشف حجم عدم مبالاة الحكومة الحالية بحياة المواطنين واستمرارهم بفسادهم.

وقالت نصيف في بيان لها إن “هناك معلومات تفيد بوجود باخرة اسمها (ستوني ليك) تحمل نفس نوعية الرز الرديء تبلغ حمولتها ١٩ ألف طن من كمية مقدارها ٤٠ ألف طن ، مبينة أن الأجدر بوزارة التجارة والشركة العامة لتجارة الحبوب إذا كانتا حريصتين حقاً على مصلحة الشعب العراقي القيام بإرسال نموذج من حمولة الباخرة قبل إكمال التحميل لفحصه والتأكد من صلاحيته”.

وأضافت نصيف، “إذا وصلت هذه الشحنة وكانت فيها مخالفات أيضاً يتم الذهاب الى طرف ثالث وهنا تكمن الخطورة، لذا فإن الصحيح هو الحكم قبل الوصول حتى يتم إرسال رز جيد وعند الوصول يتم فحص الحمولة أيضاً للتأكد من مطابقتها للمواصفات”.

وكشفت نصيف ، عن أن “هناك معلومات يؤكدها المختصون والمطلعون تفيد بأن شركة (أولام) وشركة (آلتي فود) وشركة (أمير جاد) ترسل رز باربويلد اسمه (سوارنا) وأي أر ٣٦ وهذان النوعان اقل بمبلغ ٢٠ دولار للطن الواحد عن رز باربويلد الهندي نوع (IR 64) الذي هو الرغم من عدم جودته سعره أرخص من السعر المتعاقد عليه”.

هذا وكانت شحنة الرز التالفة الموزعة على المواطنين في مفردات الحصة التموينية التي كشف عنها مؤخرا اثارت ردود افعال وغضب من المواطنين ،الذين اكدوا ان حكومات الاحتلال المتعاقبة لاتريد الخير للعراقيين وتمارس فسادها على مدى سنين طوال دون اي رادع .

يقين نت

م

تعليقات